رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع سعر الدولار اليوم في لبنان

نشر
الأمصار

ارتفع سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الإثنين 15 أغسطس/آب 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار اليوم في لبنان

وسجل سعر الدولار اليوم في لبنان لدى السوق السوداء 31775 ليرة للشراء و31825 ليرة للبيع.

وكان سعر صرف الدولار سجل خلال تعاملات أمس تسعيرة تراوحت ما بين 31700 و31800 ليرة لبنانية للدولار الواحد، وفقا لموقع "سفير الشمال" اللبناني.

 

سعر الدولار يقترب من 32 ألف ليرة

صعد سعر الدولار في لبنان إلى ما بعد الـ31 ألف ليرة. وخلال نهاية الأسبوع، حافَظَ على ارتفاعه، فسجّلت الأسعار صباح اليوم الإثنين 15 أغسطس/آب، نحو 31775 ليرة للشراء، ونحو 31825 ليرة للمبيع. أما اتجاه الأسعار لمطلع الأسبوع، فما زال غير مؤكّد.

تجدر الإشارة إلى أنه لا تسجيل لعمليات التداول على منصة صيرفة في نهاية الأسبوع. إلا أن آخر تسجيل للتداول، كان يوم الجمعة الماضية، بمعدّل 46 مليون دولار وبسعر 26200 ليرة.

 

جديد الرواتب في لبنان

ينتظر الكثير من موظفي القطاع العام صرف رواتبهم اعتبارا من منتصف الأسبوع المقبل، وذلك مع المساعدة الاجتماعية والقيمة الجديدة لبدل النقل.

ورغم أن الموظفين حصلوا على تلك الحوافز المنصوص عليها في مراسيمَ رسمية، إلا أن هناك مشكلة كبرى تواجههم وترتبطُ في إمكانيّة حصولهم على كامل المبلغ الذي سيجري تحوليه إليهم عبر المصارف.

وفي السّياق، أشارت مصادر مصرفية إلى أنه ما من شيء واضح لدى المصارف بشأن إجراء تعديلاتٍ جديدة على حسابات موظفي القطاع العام من أجل تقاضي رواتبهم كاملة، لافتة إلى أنّ “سقوف السحوبات ما زالت على حالها ولم يطرأ أي جديدٍ بشأنها”.

وتابعت: “الأمر هذا سينكشف تباعاً مع الوقت وهو بحاجة إلى قرار فعلي لإتمامه، وإلا فإن القدرة على سحب كامل الراتب ستبقى محدودة”.

 

 

أخبار أخرى..

كورونا في لبنان.. تسجيل 1446 إصابة جديدة

 

الأمصار

 

سجلت وزارة الصحة اللبنانية 4 حالات وفاة و1446 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.
وذكرت الوزارة في تقريرها اليومي أن العدد التراكمي للحالات المؤكدة بفيروس كورونا منذ تفشي الوباء في البلاد ارتفع إلى 1197041 إصابة في حين بلغ العدد الإجمالي للوفيات 10576 حالة.