رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر: الجيش يتدخل لإخماد حرائق نشبت غربي العاصمة

نشر
الأمصار

تدخلت قوات الجيش الجزائري لإطفاء الحرائق، التي نشبت في إحدى الغابات بولاية تيبازة، غربي الجزائر العاصمة.
وأوضحت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان، أن قوات الجيش دفعت بمروحيات إطفاء تابعة للقوات الجوية للمشاركة في عمليات الإطفاء، خاصة في المناطق ذات التضاريس الجبلية الوعرة التي يصعب الوصول إليها.
وتمكنت قوات الجيش من إنقاذ وإجلاء العائلات العالقة التي حاصرتها النيران، وتواصل عمليات إخماد النيران المندلعة بمختلف المناطق الغابية، والقرى.
وبحسب البيان، تم الدفع، بجانب المروحيات، بقوات الإطفاء وتسخير كافة الإمكانيات البشرية والمادية على غرار الآليات والجرافات، للسيطرة على النيران وإخمادها بشكل نهائي.
وكانت الجزائر، قد أعلنت في وقت سابق من اليوم أن أجهزة الحماية المدنية تمكنت من إخماد 78 حريقا في 11 ولاية مختلفة خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

الجزائر تعزي مصر في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

وأعربت الجزائر عن خالص تعازيها وعميق مواساتها لجمهورية مصر العربية، إثر الحريق الذي وقع صباح اليوم الأحد، في كنيسة "أبو سيفين" بمنطقة إمبابة شمالي محافظة الجيزة، والذي أسفر عن وفاة وإصابة العديد من المواطنين.


وأكدت الجزائر ، في بيان لوزارة الخارجية الجزائرية، اليوم، "مشاطرتها للأشقاء المصريين، حكومة وشعبا، ألم الحزن في هذه الفاجعة"، مجددة تعازيها الخالصة ومُواساتها لعائلات الضحايا، ودعواتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين. 

وفي سياق أخر، رفعت الجزائر من حالة التأهب القصوى، تحسبا وتفاديا لوقوع أي حرائق، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة التي تشهدها خلال الأيام الجارية.

 

ودعت وزارة الزراعة الجزائرية - في بيان اليوم السبت، كل الجهات المعنية بتنفيذ مخطط الوقاية ومكافحة حرائق الغابات، على المستوى المركزي والمحلي، إلى ضرورة رفع مستوى اليقظة والجاهزية القصوى، ووضع كل الأجهزة في حالة تأهب للتدخل، ومواجهة أي ظرف طارئ خلال موسم الصيف الجاري.

 

وإلى جانب الأجهزة الأمنية والحماية المدنية، طالبت وزارة الزراعة بتكثيف الدوريات على مستوى كل المساحات الغابية في إطار تنفيذ مخطط الوقاية من الحرائق.

كما أوصت مواطنيها، ولا سيما السكان المجاورين للغابات بضرورة التقيد بالإجراءات الوقائية اللازمة.

كانت الجزائر قد شهدت، في شهر يوليو من العام الماضي، نشوب حرائق غابات ضخمة تسببت في التهام عشرات الأفدنة، وخلفت عشرات الضحايا والمصابين.

الجزائر تدين التفجير الانتحاري بجدة

وأدانت الجزائر بشدة التفجير الانتحاري، الذي وقع في جدة بالمملكة العربية السعودية.. مجددة تضامنها مع المملكة في كفاحها ضد الإرهاب.

ووجهت الجزائر - في بيان صادر عن وزارة خارجيتها اليوم السبت، التحية للمهنية العالية لقوات الأمن السعودية، التي تمكنت بكل احترافية من إحباط هذه العملية الإرهابية، والحفاظ على سلامة المواطنين.. معربة عن تمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وأكدت على أهمية حشد الجهود الضرورية على المستوى الدولي من أجل استئصال هذه الآفة والوقاية منها؛ وفق مقاربة متكاملة ومتعددة الأطراف؛ بما يضمن تحقيق استجابة شاملة، وفعلية وأكثر حزما في مواجهة التهديدات الإرهابية المتزايدة في مختلف أنحاء العالم.

وكانت وكالة الأنباء السعودية "واس" قد أفادت أمس /الجمعة/ بأن أحد المطلوبين أمنيا فجر نفسه بحزام ناسف؛ مما أسفر عن مقتله وإصابة أربعة أشخاص‭ ‬بينهم ثلاثة من رجال الأمن في حي "السامر" بمحافظة جدة.