رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بايرن ميونخ يفوز على فولفسبورج بثنائية في الدوري الألماني

نشر
فريق بايرن ميونيخ
فريق بايرن ميونيخ

حقق بايرن ميونخ انتصاره الثاني في الدوري الألماني، اليوم الأحد، وذلك على حساب ضيفه فولفسبورج بهدفين دون مقابل، ضمن منافسات الجولة الثانية.

ثنائية حامل اللقب جاءت في الشوط الأول عن طريق جمال موسيالا وتوماس مولر، وذلك في الدقيقتين 33 و43.

بهذه النتيجة، اعتلى البايرن صدارة جدول ترتيب البوندسليجا بوصوله للنقطة السادسة، متساويا مع غريمه بوروسيا دورتموند، فيما استقر فولفسبورج في المركز الـ14 بنقطة واحدة.

 

أحداث المباراة:



خطورة الفريق البافاري لم تظهر سوى بعد مرور 13 دقيقة، حينما أرسل كيميتش عرضية من ركنية، قابلها بافارد بضربة رأسية علت العارضة.

وبعد دقائق معدودة، وصل بايرن إلى شباك ضيفه من تمريرة عرضية أرسلها جنابري داخل منطقة الجزاء، قابلها ماني بلمسة مباشرة، مسجلا منها الهدف الأول.

لكن الحكم استعان بغرفة "الفار" للتأكد من مدى صحة الهدف، لشبهة وجود الجناح السنغالي في التسلل، وهو ما تأكد بالفعل وألغى الهدف.

وعوض موسيالا أصحاب الأرض عن الهدف الملغي بآخر محتسب، وذلك بعدما تلقى كرة على حدود منطقة الجزاء، ليتسلمها ويهيئها لنفسه قبل أن يطلق تسديدة أرضية زاحفة استقرت داخل شباك فولفسبورج.

وانطلق ديفيز بالكرة على الجانب الأيسر قبل أن يرسل عرضية أرضية نحو كيميتش، الذي حاول تسديدها نحو المرمى، لكن مولر قام بتغيير مسارها إلى داخل الشباك، مسجلا هدف بايرن الثاني.

ونجح العملاق البافاري في الحفاظ على تقدمه بهدفين حتى نهاية الشوط الأول.

بداية الشوط الثاني كادت تشهد هدف التقليص للذئاب بعد عرضية، حاول نميتشا مقابلتها بلمسة نحو الشباك، لكن تدخل نوير ومدافعي بايرن حال دون ذلك.

ووقف الحارس كوين كاستيلز حائلا أمام وصول كيميتش لشباكه، بعدما تصدى لتسديدة بعيدة المدى، حولها إلى ركنية.

وتمكن نوير هو الآخر من التصدي لتسديدة خطيرة أطلقها ماكس كروزه من الجهة اليمنى، قبل أن يتدخل الدفاع البافاري بإبعاد الكرة إلى الركنية.

وحاول سابيتزر تجربة حظه بتسديدة بعيدة المدى نحو مرمى فولفسبورج، لكن الكرة استقرت بين أحضان حارس الضيوف، قبل أن يهدر ماني فرصة هدف محقق بعدما وجه ضربة رأسية في الشباك من الخارج.

بعد ذلك، تلقى ماني تمريرة رأسية من مولر، قابلها بذات الطريقة نحو المرمى، لكن حارس فولفسبورج أبعدها من على خط المرمى بصعوبة، قبل أن يشير الحكم المساعد لتسلل اللاعب السنغالي.

واضطر حكم المباراة لمراجعة اللقطة مع غرفة تقنية الفيديو، لا سيما بعد تبين تجاوز الكرة خط المرمى، لكن "الفار" أثبت وجود تسلل قبل تسجيل الهدف.

من جهة اخرى، لم يستطع المهاجم المصري عمر مرموش إكمال مباراة فريقه فولفسبورج ضد بايرن ميونخ، الجارية بملعب أليانز أرينا ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الألماني.

الدولي المصري بدأ المباراة في تشكيلة الذئاب الأساسية، لكنه لم يتمكن من الاستمرار في الملعب حتى نهايتها.

وسقط مرموش على أرض الملعب في الدقيقة 65، رغم عدم التحامه مع أي من لاعبي الفريق البافاري.

وأظهرت الإعادة التليفزيونية انزلاق قدم مرموش فوق العشب، مما أدى لالتواء في ركبته اليسرى، التي أمسك بها بعد سقوطه أرضا.

واضطر المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش لاستبدال المهاجم الشاب بعدما بدا غير قادر على الركض بصورة طبيعية، ليدفع بالألماني لوكا فالدشميدت بدلا منه.