رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مجدي أفشة لاعب الأهلي المصري يخضغ لعملية جراحية

نشر
محمد مجدي أفشة
محمد مجدي أفشة

سيخضع  مجدي "أفشة" صانع ألعاب الأهلي المصري، لعملية جراحية في غضون الأيام، القليلة المقبلة، بعد نهايةالموسم بالنسبة للاعب.
 

كان "أفشة"  قد خضع لعدة فحوصات على مدار الأيام الماضية، أثبتت حاجته لإجراء جراحة الفتاق.

وحصل أفشة على راحة حتى نهاية الموسم إلى جانب لاعبي الفريق الأحمر الأساسيين، بعد قرار إدارة النادي باستكمال الموسم بالبدلاء والعائدين من الإصابة والناشئين.

 من جهة اخرى، يخوض الأهلي مواجهة مهمة ومرتقبة، مساء اليوم الأحد، أمام مصر للمقاصة ضمن منافسات الدور ثمن النهائي من بطولة كأس مصر.

وتعد هذه المباراة هي الثالثة بين الفريقين خلال الموسم الجاري، بعد أن التقيا مرتين في الدوري المصري الممتاز، وكان للأهلي اليد العليا في المرتين.

وتحمل هذه المباراة طابعا خاصا، حيث أنها أول مباراة تجمع الفريقين في بطولة كأس مصر، منذ صعود الفريق الفيومي للدوري الممتاز خلال موسم 2020-2011 والذي شهد أولى مواجهات الفريقين.

كما ارتبط لقاء اليوم بأحداث مثيرة، بعد أن أعلن الأهلي انسحابه من بطولتي كأس مصر والسوبر المحلي، اعتراضا على مظومة التحكيم وإدارة اتحاد الكرة للمسابقات المحلية، قبل أن يتراجع في الساعات الأخيرة عن موقفه ويعلن خوض اللقاء.

في المقابل، يودع مصر للمقاصة الجماهير، حيث تأكد رسميا هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الأولى بعد موسم صعب للغاية، انتهى بالنسبة له مع الهزيمة الثقيلة من الزمالك في الجولة 30 بخماسية نظيفة.

 

فريق الأهلي



تفوق أحمر


وتحمل المواجهات المباشرة بين الأهلي ومصر للمقاصة، تفوقا واضحا للمارد الأحمر حيث لعب الفريقان 22 مباراة خلال آخر 12 عاما.

وحقق الأهلي الفوز في 16 مباراة مقابل 4 تعادلات وانتصارين فقط للمقاصة.

وسجل الأهلي 44 هدفا في شباك الفريق الفيومي، مقابل 16 هدفا للاعبي المقاصة في شباك الأحمر.

وكانت أول مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول لموسم 2020-2011، قد انتهت بالتعادل بنتيجة 1-1، بينما حقق الأهلي الفوز في آخر مواجهة جمعت الفريقين خلال الموسم الجاري بهدف دون رد، سجله المالي آليو ديانج.

كما حقق الأهلي أكبر فوز في تاريح مواجهات الفريقين المباشرة في الدور الأول للموسم الحالي بنتيجة (4-0).