رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اتحاد جدة ينهي متطلبات الكفاءة المالية قبل انطلاق الدوري السعودي

نشر
اتحاد جدة ينهي متطلبات
اتحاد جدة ينهي متطلبات الكفاءة المالية

كشفت تقارير صحفية عن نجاح إدارة نادي اتحاد جدة السعودي، المحترف ضمن صفوفه أحمد حجازي وطارق حامد، فى إنهاء كافة الاشتراطات المطلوبة للحصول على شهادة الكفاءة المالية فى فترة التسجيل الصيفية.

وذكرت صحيفة "الرياضية" السعودية أن إدارة نادي الاتحاد أنهت كافة الاشتراطات المطلوبة للحصول على شهادة الكفاءة المالية في فترة التسجيل الصيفية.

وأضافت صحيفة “الرياضية” أغلقت إدارة النادي الأصفر كافة المتطلبات المعلقة من رواتب ومستحقات متأخرة سابقة لبعض اللاعبين المحليين والأجانب، وسيتم رفع الملف إلى لجنة الكفاءة المالية منتصف الأسبوع الجاري.

وتتيح شهادة الكفاءة المالية للأندية التسجيل، فيما يمنع النادي المتعثر من الوفاء بالتزاماته من توقيع أي تعاقدات.

ويخوض اتحاد جدة أولى مواجهاته أمام العدالة الجمعة 26 أغسطس الجارى، على ملعب مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية فى الإحساء، فيما يستضيف الاتفاق السبت 3 سبتمبر المقبل ضمن الجولة الثانية على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية  "الجوهرة " في جدة.

يذكر أن الاتحاد وقّع مع المصري طارق حامد قادمًا من الزمالك في صفقة انتقال حر، والأنجولي هيلدر كوستا بالإعارة موسمًا من نادي ليدز يونايتد الإنجليزي، وأحمد شراحيلي بعد نهاية عقده مع الشباب، وزكريا هوساوي من أحد، فيما احتفظ الفريق بستة أجانب دافعوا عن ألوانه في الموسم الماضي.

اتحاد جدة يقترب من لاعب ليدز يونايتد الإنجليزي 

وضعت إدارة اتحاد جدة، البرتغالي هيلدر كوستا جناح ليدز يونايتد الإنجليزي، كخيار لتدعيم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويرغب البرتغالي نونو سانتو مدرب اتحاد جدة ضم كوستا، خصوصا أنه لعب تحت قيادته في وولفرهامبتون الإنجليزي.

ويلعب كوستا البالغ من العمر 28 عاما في مركز الجناح الأيمن، وخاص عدة تجارب مع بنفيكا وموناكو ووولفرهامبتون وليدز يونايتد وفالنسيا.

وكان كوستا قد انتقل على سبيل الإعارة لفالنيسا الموسم الماضي، ولعب 27 مباراة في الدوري والكأس، صنع خلالهم هدفين ولم يسجل أي هدف.

وتبلغ قيمة الجناح البرتغالي هيلدر كوستا السوقية 5 ملايين يورو، وعقده ممتد مع ليدز يونايتد الإنجليزي حتى صيف 2024.

إلا أن مطالب البرتغالي نونو سانتو، بضم مواطنه هيلدر كوستا جعلت إدارة اتحاد جدة تفتح خطا مع الجناح البرتغالي.

من جهة أخرى، يتجه المغربي كريم الأحمدي إلى إعلان اعتزاله كرة القدم، بعد مشوار طويل في عدد من الأندية الهولندية والعربية، كان آخرها مع اتحاد جدة السعودي.