رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنور قرقاش: منهج الإمارات يركز على التسامح ورفض التطرف والعنف

نشر
أنور قرقاش، المستشار
أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات

نشر أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، تغريدة جديدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وكتب أنور قرقاش :"منهج الإمارات الذي يركز على التسامح ورفض التطرف والعنف يثبت باستمرار قوته وصوابه كأحد أهم عوامل حماية المجتمع ، وما نشهده من أحداث يؤكد أن موقفنا الواضح هو السبيل الأنجع لمنع انتشار هذه الآفة التي عانت منها العديد من الدول مسار رفض التطرف والارهاب يجب أن يكون واضحاً لا لُبس فيه".

وكتب “قرقاش”: مواقف دولة الإمارات تحكمها المبادئ والقيم ولا تنجر وراء المزايدات والانفعالات وسياسة المحاور، وهذا ما ينطبق على موقفنا من الحرب في أوكرانيا والذي يستند إلى القانون الدولي ورفض استخدام القوة واحترام سيادة الدول وحل الخلافات عبر المسار السياسي والدبلوماسي .

 

وأضاف “قرقاش”:  الإمارات ليست في وارد التحول عن مواقفها المبدئية وإيمانها بضرورة الاحتكام إلى القوانين وتغليب الحكمة والحوار لإيجاد تسويات سياسية للصراعات والنزاعات الدولية.

أخبار أخرى.. 

الإمارات.. تسجيل 800 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أجرت وزارة الصحة الإماراتية 226,570 فحصاً جديداً في الدولة، مما أسفر عن كشف 800 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليبلغ مجموع الحالات المسجلة 1003929 حالة.

ولم يتم رصد اي حالة وفاة في الدولة لتبقى حصيلة الوفيات 2339 وفاة.

وكشفت الوزارة عن شفاء 776 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا لتسجل حالات الشفاء 982660 حالة.

وفي سياق اخر، قال الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد، اليوم الجمعة، إن شباب الإمارات أثبتوا جدارتهم في كل المجالات وأصبحوا مصدر إلهام لغيرهم.

وكتب في تغريدة عبر "تويتر": "شباب الإمارات أثبتوا جدارتهم في كل المجالات وأصبحوا مصدر إلهام لغيرهم.. تمكينهم أولوية قصوى ودورهم أساسي في إنجاز طموحاتنا التنموية.. وفي اليوم الدولي للشباب أدعو شبابنا إلى مزيد من الجهد والعطاء لأننا ننتظر منهم الكثير ونعوّل عليهم في السباق نحو المستقبل".

ويُحتفل بيوم الشباب الدولي 12 أغسطس، بهدف تركيز الاهتمام على قضاياهم والاحتفاء بإمكانياتهم كونهم شركاء في المجتمع العالمي المعاصر، ويتيح هذا اليوم فرصة للاحتفال بأصوات الشباب وأعمالهم ومبادراتهم وتعميم مشاركاتهم الهادفة، ويتخذ إحياء المناسبة صورة مناقشة على غرار البث الصوتي على الإنترنت (بودكاست) من الشباب وإليهم.