رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إعفاء التونسية أنس جابر من الدور الأول لبطولة سينسيناتي الأمريكية للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

تقرر إعفاء التونسية أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، من خوض الدور الأول لبطولة سينسيناتي الأمريكية للتنس (1000 نقطة).

ووضعت القرعة أنس في مواجهة الفائزة من لقاء الأمريكية كاترين ماكانلي المصنفة 18 عالميا والبيلاروسية أليكساندرا ساسنوفيتش المصنفة 36 عالميا.

وتترأس النجمة التونسية القائمة الخامسة للجدول الرئيسي لبطولة سينسيناتي، التي ستكون المحطة الأخيرة لها قبل المشاركة في أمريكا المفتوحة.

وبعد الإنجاز التاريخي الذي حققته في بطولة ويمبلدون باحتلال الوصافة، واجهت أنس صعوبات في بطولة سان خوسيه الأمريكية، بالهزيمة في ربع النهائي أمام الروسية  فيرونيكا كيديرميتوفا المصنفة 19 عالميا.

كما خسرت في الدور الثاني لبطولة تورنتو الكندية أمام الصينية كينوان زهانج، المصنفة 55 عالميا، بعد انسحابها في المجموعة الثانية لأسباب صحية.

 من جهة أخرى، اختارت هيئة البريد التونسي أن تحتفل غدا السبت بعيد المرأة التونسية بإصدار طابع بريدي يحمل صورة بطلة التنس العالمية أنس جابر.

يأتي ذلك تقديرا لما قدمته أنس جابر من خلال مسيرتها التاريخية في عالم الكرة الصفراء، خصوصا في هذا العام، حين توجت بلقب بطولة مدريد (1000 نقطة)، كما بلغت نهائى بطولة ويمبلدون، إحدى البطولات الكبرى، في إنجاز عربي أفريقي غير مسبوق.

وكانت أنس جابر قد حظيت بتكريم رئاسي بعد عودتها من ويمبلدون الشهر الماضي، حيث حرص الرئيس التونسي قيس سعيد على منحها  الوسام الوطني للاستحقاق الرياضي من الدرجة الأولى.

كما حظيت أنس جابر باستقبال شعبي لم يحظ به أي رياضي من قبل، سواء ذلك الذي نظم على شرفها في شارع الحبيب بورقيبة أو في مسرح قرطاج الأثري. 

وغادرت أنس جابر أمس بطولة تورنتو الكندية للتنس من الدور الثاني بعدما مرت بوعكة صحية مفاجئة، خلال مباراتها ضد الصينية كينوان زهانج، وتستعد للمشاركة في بطولة سينسيناتي بالولايات المتحدة.

أوقعت قرعة بطولة سينسيناتي لأساتذة التنس، التي تبدأ من  اليوم الأمريكية سيرينا وليامز في مواجهة البريطانية إيما رادوكانو في الدور الأول.

وستفتتح وليامز، التي أعلنت مطلع هذا الأسبوع نيتها اعتزال التنس عقب بطولة أمريكا المفتوحة، حملتها في البطولة مساء الإثنين أمام اللاعبة البريطانية البالغة 19 عاما، والتي تحتل المركز العاشر في التصنيف العالمي.

وحققت وليامز، الفائزة ب23 لقبا في البطولات الأربع الكبرى (جراند سلام)، أول انتصار في منافسات الفردي منذ أكثر من عام في بطولة كندا المفتوحة التي أقيمت هذا الأسبوع.

وتغلبت سيرينا على الإسبانية نوريا باريزاس دياز يوم الإثنين الماضي، قبل أن تخسر في الدور الثاني أمام السويسرية بليندا بنسيتش، وبين المباراتين أشارت وليامز لاعتزالها في مقال بمجلة "فوج".

وتعد مواجهة وليامز ورادوكانو واحدة من بين مباريات قوية سيشهدها الدور الأول للبطولة، حيث ستلتقي التشيكية كارلوينا بليسكوفا مع الأمريكية فينوس وليامز، وتلعب البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا مع الإستونية كايا كنابي.

وستلتقي الرومانية سيمونا هاليب مع التشيكية كارولينا موتشوفا، فيما ستلعب اليابانية نعومي أوساكا مع الصينية شواي تشانج.

وفي منافسات فردي الرجال، يلتقي الإيطالي ماتيو بوريتيني مع الأمريكي فرانسيس تيافوي، فيما يلعب الأسترالي نيك كيريوس مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش فوكينا.