رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المرصد السوري: تركيا تقصف مواقع انتشار القوات الكردية

نشر
 تركيا تقصف مواقع
تركيا تقصف مواقع انتشار القوات الكردية في سوريا

أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، أن القوات التركية، أطلقت عشرات القذائف على مناطق انتشار القوات الكردية في سوريا.

وأضاف المرصد، أن القواعد العسكرية التركية المنتشرة بأطراف مدينة مارع شمالي حلب، أطلقت عشرات القذائف الصاروخية، صباح اليوم السبت، محيط مدينة تل رفعت وقرى تل زويان وحربل والشيخ عيسى بريف حلب الشمالي، ضمن مناطق انتشار القوات الكردية، دون معلومات عن حجم الأضرار التي خلفها القصف.

وأشار إلى أن القصف التركي يأتي على خلفية تعرض القاعدة العسكرية التركية حزوان بريف مدينة الباب إلى استهداف بصاروخ حراري، طال محرس داخل القاعدة، دون معلومات عن خسائر بشرية، مضيفا أن القاعدة العسكرية التركية في قرية تويس بريف مدينة مارع قد تعرضت إلى قصف مدفعي، مصدره مناطق سيطرة القوات الكردية والنظام السوري في ريف حلب الشمالي.

وفي وقت سابق، أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان، إصابة عدد من عناصر فصيل الجبهة الشامية بجروح متفاوتة، مساء الخميس، جراء استهداف سيارة عسكرية لهم على محور مارع بريف حلب الشمالي، مصدره مناطق انتشار القوات الكردية وقوات النظام.

وأدى الاستهداف إلى احتراق السيارة بشكل كامل، وردت الفصائل عقبها بقصف محيط قرى حربل وأم الحوش وتل قراح بريف حلب الشمالي بعدة قذائف مدفعية وصاروخية، دون معلومات عن حجم الأضرار.

 

أخبار أخرى…

سعر الدولار اليوم في سوريا السبت 13 أغسطس 2022

ارتفع سعر الدولار اليوم في مستهل تعاملات اليوم السبت 13 أغسطس 2022  في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

سعر الدولار: صعد سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 4260 ليرة للشراء، و4300 ليرة للبيع، مقابل 4250 ليرة للشراء، و4290 ليرة للبيع أمس بحسب منصة "sp-today" لرصد أسعار العملات في سوريا لدى السوق السوداء.

سعر اليورو: هبط سعر اليورو اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليصل إلى  4367 ليرة للشراء، و4413 ليرة للبيع، مقابل 4383 ليرة للشراء، و4429 ليرة للبيع ، أمس.

 

سعر الإسترليني: تراجع سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 5163 ليرة للشراء، و5221 ليرة للبيع، مقابل 5178 ليرة للشراء، و5237 ليرة للبيع، أمس.

سعر الريال: ارتفع سعر الريال السعودي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 1133 ليرة للشراء، و1146 ليرة للبيع، مقابل 1129 ليرة للشراء، و1143 ليرة للبيع خلال تعاملات أمس.