رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. شعراوي: بدء تنفيذ الخطة التدريبية الجديدة للمحليات غدا بمركز سقارة

نشر
الأمصار

أعلن اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية المصري، عن بدء انطلاق تنفيذ الخطة التدريبية الجديدة للمحليات للعام المالى 2022/2023 ، غدا الاحد، بمركز التنمية المحلية للتدريب بسقارة .


حيث سيتم افتتاح الخطة بتنفيذ دورة جديدة تعقد لأول مرة بتكليف رئاسي وهي" إدارة التغيير والموارد الذاتية المحلية والقوانين التى نظمتها وانواعها " ، و يستفيد منها 30 متدرباً من رؤساء المراكز والمدن ونوابهم ، ويشارك فى تنفيذها مع مركز التنمية المحلية ، المسئولون في برنامج تنمية صعيد مصر بالوزارة والبنك الدولى .

ويأتي ذلك في ضوء جهود وزارة التنمية المحلية  المصرية للإرتقاء بمستوى العنصر البشري بالمحليات لدوره الرئيسى في تنفيذ الأهداف الاستراتيجية للتنمية المستدامة و رؤية مصر 2030، وبما ينعكس إيجابيا على رفع كفاءة الجهاز الإداري بالمحافظات، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

أخبار أخرى.. 

وزيرة الهجرة المصرية: كان شرفا عظيما لي أن أخدم بلدي 7 سنوات

نشرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة المصرية، منشورا عبر صفحتها الشخصية، صباح اليوم السبت، وقبل ساعات من انعقاد جلسة طارئة لمجلس النواب لمناقشة التعديل الوزاري كتبت فيه:" يعطى مع الاختبار، منفذ ويعطى مع المحنة، التعزية .. وفي كل الأحوال الشكر لضابط الكل على كل عطاياه ".

تابعت: "الشكر لكل الأحباء والأصدقاء والزملاء، وحتى اللذين لم أتشرف بمعرفتهم، على دعواتهم لي ولأسرتي ولابنى الحبيب رامى، وأثق في إلهي العادل والمنصف للصارخين إليه".

وأردفت " مكرم": "شكرى وعظيم تقديرى أيضا لدولتي وقيادتى السياسية ليس فقط على مساندتهم لشخصى في هذه الظروف، ولكن أيضا لمنحى فرصة خدمة وطنى على مدى ٧ سنوات، كان شرفا عظيما سأظل أفتخر به طول عمرى".

واختتمت الوزيرة :"دعواتكم لي ولرامى، ودعواتى القلبية بكل الخير والبركة لبلدى وأهلها".

 

وفي سياق متصل، توجَّه الدكتور شوقي علام، مفتي جمهورية مصر العربية، رئيس الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم، بخالص الشكر والتقدير إلى الرئيس السيسي، على قرار المدِّ له في مهام منصبه مفتيًا للجمهورية لمدة عام يبدأ من يوم 13 أغسطس.

وقال المفتي، في بيان له اليوم إن قرار الرئيس عبدالفتاح السيسي، يعكس مدى اهتمامه بالمؤسسة الدينية المصرية، ودعم جهودها في تجديد الخطاب الديني.

تجديد لمفتي مصر للمرة الثانية

شوقي علام

وأكد أنَّ قرار التجديد له للمرة الثانية يمثل شهادة ووسامًا ودافعًا قويًّا لبذل المزيد من الجهود لضبط بوصلة الإفتاء وتحقيق الريادة الدينية والإفتائية المصرية في الداخل والخارج.