رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يويفا يُعلن القائمة المرشحة لجائزة أفضل مدرب في أوروبا

نشر
يويفا يُعلن القائمة
يويفا يُعلن القائمة المرشحة لجائزة أفضل مدرب في أوروبا

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" عن القائمة النهائية للمدربين المرشحين لجائزة أفضل مدرب فى أوروبا لعام 2022

ونشرت الصفحة الرسمية لدوري أبطال أوروبا على موقع تويتر المدربين المرشحين وهم بيب جوارديولا المدير الفنى لنادى مانشستر سيتي، وكارلو أنشيلوتي المدير الفنى لنادى ريال مدريد، ويورجن كلوب  المدير الفنى لنادى ليفربول.

كارلو أنشيلوتي، عاد الإيطالي إلى النادي الملكي الصيف الماضي وفاز بالدوري الإسباني قبل أن يصبح أول مدرب يفوز بكأس أوروبا ودوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة بعد أن قاد مدريد إلى المجد في نهائي 2022 في باريس.

يورجن كلوب، مدرب ليفربول، كان المدرب الألماني يحلم فريقه برباعية حتى المراحل الأخيرة من الموسم، وفاز ليفربول في النهاية بكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة في إنجلترا وحصل على المركز الثاني في الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا.

بيب جوارديولا، حقق المدرب الإسباني البالغ من العمر 51 عامًا الفوز بأربعة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز في آخر خمسة مواسم له مع قيادة السيتي، ويبدو أن فريقه المتهور سيخوض نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي حتى تحول دراماتيكي في مدريد.

موعد إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

تترقب جماهير كرة القدم مراسم وحفل تتويج أفضل لاعب في العالم بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، والتي تقدم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتصدر المجلة الفرنسية قائمة مكوّنة من 30 لاعبًا، يتنافسون على جائزة "الكرة الذهبية" أو "بالون دون"، لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتعلن مجلة "فرانس فوتبول"، عن أسماء اللاعبين المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها في شهر أكتوبر المقبل.

موعد إعلان الأسماء المرشحة لجائزة الكرة الذهبية 2022

يتم الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، بداية من السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، وسط ترقب من العديد من اللاعبين على رأسهم الثنائي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ومحمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر.