رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موعد إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

نشر
موعد إعلان قائمة
موعد إعلان قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية 2022

تترقب جماهير كرة القدم مراسم وحفل تتويج أفضل لاعب في العالم بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، والتي تقدم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

وتصدر المجلة الفرنسية قائمة مكوّنة من 30 لاعبًا، يتنافسون على جائزة "الكرة الذهبية" أو "بالون دون"، لاختيار أفضل لاعب في العالم لعام 2022، بالعاصمة الفرنسية باريس.

وتعلن مجلة "فرانس فوتبول"، عن أسماء اللاعبين المرشحين للتتويج بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، على أن يتم الإعلان عن الفائز بها في شهر أكتوبر المقبل.

موعد إعلان الأسماء المرشحة لجائزة الكرة الذهبية 2022

يتم الكشف عن قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية "بالون دور"، بداية من السادسة والنصف من مساء اليوم الجمعة، بتوقيت القاهرة، وسط ترقب من العديد من اللاعبين على رأسهم الثنائي كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد ومحمد صلاح جناح ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر.

موعد إعلان الفائز بجائزة الكرة الذهبية 2022

يتم الإعلان عن الفائز بها 17 أكتوبر المقبل، حيث سيتنافس على الجائزة 30 لاعبًا، أبرزهم بنزيما وصلاح.

الفرنسي كريم بنزيما يتصدر قائمة المرشحين إن لم يكن الأقرب للفوز بالجائزة لهذا العام، بعد قيادة ريال مدريد للتتويج بـ 3 ألقاب، الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبي على الترتيب، قبل أن يحلقهم بلقب السوبر الأوروبي منذ أيام قليلة.

في المقابل يتواجد محمد صلاح كمنافس أول لبنزيما، بعدما قاد ليفربول لتحقيق لقبي كأس الإتحاد الإنجليزي، وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بالإضافة إلى الوصول إلي نهائي دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام ريال مدريد بهدف نظيف، والهزيمة أمام السنغال بركلات الترجيح في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2021 بالكاميرون، وأخيرًا التتويج بلقب الدرع الخيرية الإنجليزية.

أنشيلوتي: بنزيما الأحق للتتويج بالكرة الذهبية

تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي عن لقب السوبر الأوروبي 2022 الذي حققه ريال مدريد، على حساب اينتراخت فرانكفورت التي أقيمت على الملعب "الأولمبي" فى مدينة هيلسنكي بالعاصمة الفنلندية والتي تجمع بين بطلي دوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي "يوروبا ليج" بالنسخة الماضية.

وقال أنشيلوتي في تصريحات عقب المباراة: "أعتقد أنها لم تكن مباراة سهلة، خصوصا في البداية، وجدنا صعوبة في تحسين وتيرة المباراة، لكننا سيطرنا عليها جيداً، لم نكن في أفضل حالاتنا ولكننا تعاملنا مع كل شيء بشكل جيد للفوز".

وأضاف أنشيلوتي: " بدأنا بشكل جيد، وجود جو جيد يمكن أن يؤدي إلى نتيجة أفضل ومباراة أفضل، الفوز يساعد على التحفيز والحماس".

وأوضح أنشيلوتي: "بالنسبة لكريم بنزيما إنه لاعب مهم للغاية، قائد الفريق، إذا كنا هنا، فهو بفضل بنزيما، لقد أنهى الموسم بشكل جيد والان عليه أن يذهب للحصول على الكرة الذهبية، لا أحد لديه أي شك، ولكن في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء".