رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا وبريطانيا يبحثان سبل التعاون في مجالات الطب العسكري

نشر
الأمصار

التقى مدير عام جهاز الطب العسكري بوزارة دفاع حكومة تصريف الأعمال الليبية إبراهيم الرايس مع وفد عسكري بريطاني يضم ديبلوماسيين عسكريين في ليبيا.

وصدر بيان عن الجهاز، أكد أن الوفد ضم الملحق العسكري البريطاني في ليبيا العقيد بحار “كريس أوفلاهرتي” و”نك غر” رئيس السياسات الأمنية لأميركا الجنوبية وإفريقيا والشرق الأوسط والأقصى بوزارة الدفاع البريطانية مسؤول الملف الليبي في الأخيرة “بين بيل”.

ووفقا للبيان، شدد الرايس على أهمية توطيد العلاقات وتعزيز سبل التعاون بما يضمن استفادة الجهاز من الخبرات البريطانية بمجال التدريب في الطب العسكري فيما شهد اللقاء تدارس إمكانية توقيع اتفاقيات توأمة وتعاون بين الجهاز ونظيره في بريطانيا.

أخبار أخرى..

عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير إجتماعًا بتونس  مع محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، لمناقشة الملفات المشتركة في الجانبين المصرفي والمالي، ومراجعة بعض إتفاقيات التعاون و تبادل الخبرات الموقعة بين الجانبين.

ويشار إلى أن ليبيا وتونس كانا قد وقعا مذكرة تفاهم في شهر نوفمبر من العام الماضي 2021 ، لإطلاق مبادرة لتدريب الشباب الليبي لمواكبة التطور في المجال المصرفي، وتشجيعهم على الإبتكار عبر إطلاق معامل التكنولوجيا المالية، إضافة لتبادل المعلومات وتطوير الرقابة المصرفية الفعالة والسياسة النقدية ونظم المدفوعات.

وفي سياق أخر، أكد مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الموارد المائية الليبية، صلاح الحواسي، وصول الدفعة الأولى من المولدات الكهربائيه لمخازن الوزارة بمنطقة الدريبي بالعاصمة طرابلس.

وأشار "الحواسي"،  إلى أن الشحنة متكونة من 18 مولد كهربائي، ذي حجم وكفاءة عالية.

وأوضح مدير إدارة الشؤون الإدارية والمالية بوزارة الموارد المائية الليبية، أن الشحنة يتم توزيعها على البلديات في كافة مناطق ليبيا للمساعدة في تأمين الإمداد المائي.

وفي سياق أخر، أصدرت الخطوط الجوية الليبية، بيانًا بشأن تعطل طائرتها القادمة من مطار القاهرة إلى معيتيقة.

وقالت الشركة في بيان نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع «فيسبوك» إن الأنباء المتداولة لم «تراعِ المصداقية، حيث عملت على تهويل الخبر وتضخيمه بشكل غير صحيح».

وأوضحت أن قائد الطائرة عاد بها إلى مطار القاهرة بعد لحظات من إقلاعها؛ بسبب خلل بالطائرة.

وأشارت الخطوط الليبية إلى أن قرار الكابتن جاء حفاظًا على سلامة الركاب، لكنه أحدث نوعًا من الربكة والقلق بينهم.

وتقدمت الشركة باعتذارها إلى الركاب على الخلل الخارج عن الإرادة، مبينة أنها ستسيِّر طائرة خاصة للعودة بهم إلى ليبيا.

وكانت الصحف الليبية المحلية تداولت نقلًا عن صفحات على منصات التواصل الاجتماعي، أنباء بأن محرك الطائرة قد توقف عن العمل بعد إقلاعها، وأن قائد الطائرة طلب من الركاب النطق بالشهادتين قبل أن ينجح في الهبوط بها.