رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

احتياطات العراق النقدية ترتفع إلى 82 مليار دولار

نشر
الأمصار

ارتفعت احتياطـات العراق النقدية، إلــى 82 مليار دولار، كما بلغت كميات الذهب مستويات قياسية.

وقـال المتحــدث الرســمي للبنــك المركــزي، عمر عاصــم، في تصريح صحفى، اليوم الخميس، إن احتياطـات البنك وصلت بالوقت الحاضر إلى 82 مليار دولار.

وأضاف "عاصم"، أن مجموع ما يمتلكه العراق من الذهب تجاوز 130 طنا، وذلك بعد شرائه 34 طناً إضافيا، قائلا ذلك يأتي ضمن سياســة البنــك لتحقيق الاســتقرار والقدرة على مواجهة المتغيرات الاقتصادية المحلية والدولية.
وأوضح، أن العــراق تقدم 10 مراتب ضمن جدول الــدول الأكثر حيــازة للذهب ليصبح في المرتبة الثلاثــين عالمياً والمرتبة الرابعة عربيــا.

ويتوقع أن تشهد الاحتياطات نموا أكثر لتصل عتبة 90 مليــار دولار بنهاية 2022.

وفي سياق أخر، أعلن المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي، حسن ناظم، اليوم الخميس، عن موافقة مجلس الوزراء العراقي، على اطلاق ترفيعات حملة الشهادات الاعدادية من الموظفين بعد اقرار الموازنة.

وقال "ناظم"، إن البلاد تحتاج إلى حكمة وتضحية"، مبينًا أن العمل بلا موازنة تحدٍ كبير.

وأضاف أن مجلس الوزراء العراقي، وافق على اطلاق ترفيعات حملة الشهادات الاعدادية من الموظفين"، مشيرًا إلى أن المجلس قرر الاستمرار باتفاق بيع مادة الوقود للجانب اللبناني.

وأكد "ناظم" أن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي وجه الوزراء بالتواجد ميدانيا في البصرة بدءا من الأسبوع المقبل.

أخبار أخرى.. 

الرئيس العراقى يؤكد ضرورة الإعلام المهنى كعامل لتعزيز مسار الديمقراطية فى البلاد

 

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، ضرورة تعزيز الإعلام المهني والحر باعتباره عاملا أساسيا لتعزيز مسار الديمقراطية في البلاد، وتقويم عمل مؤسسات الدولة.

 

وذكرت الرئاسة العراقية  في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية، اليوم الخميس، أن “صالح” استقبل في قصر السلام ببغداد، نقيب الصحفيين العراقيين السيد مؤيد اللامي، حيث أكد الرئيس العراقي، ضرورة تعزيز الإعلام المهني والحر باعتباره عاملا أساسيا في تعزيز مسار الديمقراطية في البلاد.

وشدد الرئيس العراقي، على ضرورة توفير بيئة آمنة ومستقرة للعمل الصحفي والإعلامي تحمي الصحفيين وتدعم مهامهم في إطلاع الرأي العام بالمعلومات الدقيقة وتعزز دورهم المهم في تقويم عمل مؤسسات الدولة .

من جهته، قدم نقيب الصحفيين العراقي، شرحا عن عمل النقابة وجهودها في تطوير العمل الإعلامي إلى بعض القضايا التي تواجه العمل الإعلامي، وخطط النقابة للفترة المقبلة لتطوير واقع الصحفيين العراقيين.