رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تدين الهجوم الإرهابي في محافظة بام شمال بوركينا فاسو

نشر
الأمصار

أعربت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الخميس، عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجوم الإرهابي الذي وقع، يوم الثلاثاء الماضي، في محافظة بام شمال بوركينا فاسو، وأسفر عن مقتل 15 شخصًا من قوات الدفاع والأمن وإصابة آخرين.

وقدمت وزارة الخارجية السعودية، في بيان لها، العزاء والمواساة لذوي الضحايا، ولحكومة وشعب بوركينا فاسو، راجية للمصابين الشفاء العاجل.
وجددت الوزارة التأكيد على موقف المملكة الرافض للعنف والتطرف بجميع أشكاله وصوره ودوافعه.

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الصناعة والثروة المعدنية السعودية، اليوم الخميس، عن إصدار 90 ترخيصًا صناعيًا جديدا خلال شهر يونيو 2022، بحجم استثمارات بلغ 2 مليار ريال.

وأوضحت الوزارة في  تقرير لها اليوم الخميس "أن هذه التراخيص توزعت على 5 أنشطة يتصدرها نشاط صناعة المعادن اللافلزية الأخرى بـ18 ترخيصا، ثم نشاط صنع المنتجات الغذائية بـ14 ترخيصا ونشاط صناعة منتجات المعادن المشكلة بـ12 ترخيصا، في حين سجل نشاط صنع منتجات المطاط واللدائن بـ9 تراخيص ونشاط صنع منتجات المواد الكيميائية بـ7 تراخيص".

أخبار أخرى.. 

وزير خارجية كوستاريكا يهاتف نظيره السعودي

تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، اتصالًا هاتفيًا، من وزير الخارجية  في جمهورية كوستاريكا أرنولدو أندريه تينوكو.
وجرى خلال الاتصال، استعراض العلاقات الثنائية، وسبل تعزيزها في المجالات كافة بما يخدم تطلعات البلدين الصديقين، بالإضافة إلى بحث مستجدات الأحداث الإقليمية والدولية، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وبحث مندوب السعودية الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي، الدكتور صالح بن حمد السحيباني، اليوم الأربعاء، مع نائب مندوب المغرب المقيم لدى المنظمة الدكتور عثمان رحو، سبل مواصلة تعزيز التنسيق والتشاور لدعم العمل الإسلامي المشترك في إطار المنظمة.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الأربعاء، أن اللقاء شهد التأكيد على دور المنظمة وموقعها الريادي لا سيما في ظل التحديات المعاصرة، فضلا عن بحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك والمتبادل وسُبل تعزيز التعاون في القضايا ذات العلاقة بالمنظمة وأجهزتها المتعددة.

وتطرق الجانبان للسبل والوسائل الكفيلة للارتقاء بالجهود المشتركة بتعزيز وتنويع مجالات التعاون لخدمة المنظمة وتطوير العمل الإسلامي المشترك ودعم الدور الذي تضطلع به المنظمة في إطار العمل المتعدد تحت مظلة المنظمة.