رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. هيئة الاستثمار تعلن تفاصيل مباحثاتها مع شركة هانوا الكورية

نشر
الأمصار

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار في العراق، اليوم الأربعاء، عن تفاصيل مباحثاتها مع شركة هانوا الكورية بشأن مجمع بسماية السكني، فيما اشارت الى ان هناك رغبة جادة للمضي قدما بالمشروع وتجاوز الإشكالات كافة.

وقالت الهيئة في بيان  لها، انه "تم أستئناف المباحثات المشتركة بين الهيئة الوطنية للاستثمار العراقية، برئاسة سها داود نجار والجانب الكوري ممثلاً بمدير شركة هانوا المنفذة لمشروع بسماية والوفد المرافق له وحضور المعنيين عن الجوانب القانونية والمالية والفنية للمشروع من الطرفين".

وأضافت، أن المفاوضات تضمنت   استعراض جميع النقاط الخلافية التي أدت الى توقف العمل في المشروع منذ العام 2019 وما ترتبت عليه من زيادة كبيرة بالطلب على الوحدات السكنية في المشروع من المستحقين والراغبين بالشراء وإيجاد المعالجات القانونية والمالية التي تضمن استمرار وديمومة المشروع بكامل طاقته البالغة ( 100 ألف ) وحدة سكنية وبما يسهم بتلبية جزء من الحاجة المتزايدة للسكن.

وأكدت "النجار"، أن "اليوم الأول من المفاوضات تميز برغبة جادة للطرفين للمضي قدماً بالمشروع وتجاوز جميع الإشكالات التي تسببت بتأخر تنفيذ المشروع وفقاً للجداول الزمنية المخططة له"، مشيرة الى أن ذلك "يمثل بادرة أمل للرغبة الصادقة وحسن النوايا لا ستئناف العمل في المشروع من الجانبين مع ضمان حقوق الحكومة والمواطن العراقي سوية".

أخبار أخرى.. 

بغداد والرياض تناقشان آليات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات السعودية

التقى السفير العراقي لدى السعودية، عبدالستار هادي الجنابي، اليوم الأربعاء، مع وكيل وزارة التعليم السعودية للتعاون الدولي، صالح بن إبراهيم القسومي، لمتابعة مستجدات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات السعودية.

ذكر بيان لوزارة الخارجية العراقية، أن "عبدالستار هادي الجنابي سفير جمهورية العراق لدى المملكة العربية السعودية، التقى مع صالح بن إبراهيم القسومي وكيل وزارة التعليم السعودية للتعاون الدولي، لغرض متابعة مستجدات قبول الطلبة العراقيين في برنامج النخب السعودي الموجه للطلبة العراقيين المتفوقين".

ومن جانبها، حددت وزارة التعليم السعودية، اليوم الأربعاء، موعد مباشرة الطلبة العراقيين المستوفية ملفاتهم في جامعاتها.

وأضاف البيان: "أن الجانبان ناقشا آليات قبول الطلبة العراقيين في الجامعات السعودية، فضلاً عن مواضيع أخرى".

كما أكد وكيل الوزير "اكتمال عدد من الملفات، وسيتم استقبال الطلبة المستوفية ملفاتهم في الجامعات السعودية اعتباراً من بداية العام الدراسي القادم".
وأوضح أنه تم "اتخاذ الجهات السعودية كافة الإجراءات اللازمة لالتحاقهم، وقد تم إعلام وزارة التعليم العالي العراقيَّة بأسماء الطلبة المقبولين لمراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه".