رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

"الهلال الأحمر الإماراتي" يوجه بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة لباكستان

نشر
الأمصار

وجه ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، اليوم الأربعاء، بتقديم مساعدات إنسانية عاجلة للمتأثرين من الفيضانات في إقليم بلوشستان الباكستاني.

 

وذكرت وكالة أنباء الإمارات "وام"، أن الهيئة بدأت على الفور في تنفيذ المرحلة الأولى من البرنامج الإغاثي لتلبية احتياجات آلاف الأسر من الغذاء ومواد الإيواء والاحتياجات الإنسانية الأخرى، مشيرة إلى أن الهيئة استهدفت بمساعداتها في هذه المرحلة أكثر المناطق تضررا من الفيضانات في الإقليم خاصة محافظتي لازبيلا وجلمكسي.

وأوضحت أن الهيئة ستُسير في مرحلة لاحقة قوافل إغاثية إلى المناطق الأخرى في الإقليم، سعيا منها لمساعدة سكانها على تجاوز ظروفهم الراهنة وتعزيز قدرتهم على التغلب على التحديات التي يواجهونها في مجالات الغذاء ومستلزمات الإيواء.

وحرصت الهيئة على تخصيص مساعدات تراعي احتياجات أكثر الفئات احتياجا مثل الأطفال والنساء وأصحاب الهمم وكبار السن والشرائح الضعيفة ضمن برامجها الإنسانية لمساعدة المتضررين من الفيضانات.

 

أخبار أخرى..

الإمارات والمملكة المتحدة تتعاونان لدعم مشروع استجابة الطوارئ في السنغال

أعلنت شركة الاتحاد لائتمان الصادرات بالإمارات، والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات عن دعمهما المشترك مشروعا كبيرا في جمهورية السنغال لتعزيز البنية التحتية والاستجابة لحالات الطوارئ.

وذلك وبموجب مشروع "ريدكو السنغال"، سيتم توريد وبناء خدمات الطوارئ من مركبات مكافحة الحرائق ومركبات الإطفاء والإنقاذ بالمطارات وسيارات الإسعاف والمركبات الطبية وقوارب الإنقاذ ومقطورات المياه والرافعات مع شاحنات البضائع ومعدات السلامة الأخرى في السنغال.


وتبلغ قيمة المشروع الممول من بنك ستاندرد تشارترد 540 مليون درهم، بإقراض مباشر جزئي من قبل الهيئة البريطانية لتمويل الصادرات، وسيتم دعم إعادة تأمين المشروع من طرف شركة الاتحاد لائتمان الصادرات الاماراتية، والهيئة البريطانية لتمويل الصادرات معا بموجب اتفاقية إعادة تأمين موقعة بين الوكالتين، حيث تصل قيمة مساهمة الاتحاد لائتمان الصادرات 334 مليون درهم.

 

كما قدمت وكالتا ائتمان الصادرات للقرض الاماراتية، الذي حصلت عليه وزارة الاقتصاد والتخطيط والتعاون السنغالية، ضمانات توفر الحماية للأطراف المقرضة، حيث سيتم توفير معدات خدمات الطوارئ من قبل شركة نافكو، وهي شركة إماراتية رائدة في إنتاج وتوريد منتجات مكافحة الحرائق وهندسة الحماية من الحرائق.