رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر.. حكم بحبس مرتضى منصور بتهمة سب وقذف الخطيب

نشر
محمود الخطيب
محمود الخطيب

أصدرت محكمة جنح مستأنف الاقتصادية المصرية، حكمها النهائي على مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك، في القضية المرفوعة من قبل رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

وقضت المحكمة بحبس مرتضى منصور شهر مع الشغل والنفاذ بتهمة السب والقذف في القضية المرفوعة من رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب.

 

وكانت محكمة جنح الإستئناف الاقتصادية، قد قضت بتعديل حكم حبس رئيس نادي الزمالك من الحبس سنه إلى الحبس شهر مع الشغل والنفاذ في القضية رقم 83 ل سنة 2022 جنح اقتصاديه في القضية المرفوعة رئيس النادي الأهلي.

ويتهم الخطيب المحكوم عليه بالسب والقذف والطعن فى عرضه وخدش سمعة عائلته.

 

وكانت محكمة جنح الاقتصادية قد قضت بحبس مرتضى منصور سنة مع الشغل واستأنف رئيس نادي الزمالك أمام المحكمة الاستئنافية التي قضت بحبسه شهر وهذا الحكم واجب النفاذ.

 

حيثيات الحكم:

 

قالت المحكمة برئاسة المستشار بدر السبكي، في حيثياتها، إن النيابة العامة قدمت المتهم مرتضى أحمد محمد منصور إلى المحاكمة الجنائية، بوصف أنه في غضون شهري سبتمر وأكتوبر عام 2018 بدائرة قسم العجوزة محافظة الجيزة، قذف المجني عليه محمود إبراهيم إبراهيم الخطيب، بطريق العلانية بأن نشر مقاطع مصورة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» المسماة «mortada mansour»، والمتاح للكافة الاطلاع على محتواها بأن أسند إليه أمورًا لو صحت لأوجبت عقابه بالعقوبات المقررة قانونًا واحتقاره بين أهل وطنه.

وتضمنت حيثيات الحكم: أن مرتضى منصور سبّ المجني عليه بطريق العلانية بأن نشر مقاطع مصورة على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي، موجهًا إليه عبارات تتضمن خدشًا لاعتباره وطعنًا في عرضه، كما أنه تعمد إزعاج «الخطيب» بإساءته أجهزة الاتصالات.
 

محامي الأهلي: حبس مرتضي منصور شهر في سبّ الخطيب والحكم واجب النفاذ
الخطيب ومرتضى منصور

من جهة أخرى، قال محمد عثمان، محامي النادي الأهلي، إن محكمة جنح مستأنف الاقتصادية برئاسة المستشار أدهم فهيم قضت بتعديل الحكم على مرتضى منصور، بتهمة سب محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، من الحبس سنة إلى شهر مع الشغل والنفاذ.

وعقدت الجلسة برئاسة، الجلسة برئاسة المستشار أدهم فهيم، وعضوية كلا من المستشارين وليد زكي أبو الحسن، ومحمد صلاح البيطار، وحنان دحروج.