رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزير شئون الدفاع البحريني يشيد بالتعاون العسكري مع الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

أشاد وزير شئون الدفاع البحريني، الفريق الركن عبدالله بن حسن النعيمي، بعلاقات الصداقة القائمة بين بلاده والولايات المتحدة الأمريكية وسبل تعزيزها وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة، خاصةً ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي.


وذكرت وكالة أنباء البحرين (بنا)، أن ذلك جاء خلال استقبال النعيمي، اليوم الأربعاء، لسفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى البحرين، ستيفن بوندي، حيث رحب "النعيمي" بالسفير الأمريكي.

 

وفي سياق أخر، قالت وزيرة السياحة بالبحرين، فاطمة بنت جعفر الصيرفي، اليوم الأربعاء، إن مملكة البحرين تستعيد دورها الحيوي والتعافي الكامل للقطاع السياحي، معلنة الارتفاع في عدد سياح مملكة البحرين خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 38% مقارنة بالربع الأول من عام 2022.

وأكدت "الصيرفي"، أن المملكة تسير إلى الاتجاه الصحيح نحو التعافي الكامل في دعم الاقتصاد الوطني وخلق فرص عمل تحت إطار التنفيذ الفعال لإستراتيجية البحرين من عام 2022 - 2026 .

ويشار إلى أن نسبة تعافي القطاع السياحي قد وصلت إلى 82% مقارنة ً بفترة ما قبل جائحة ال كورونا ،خاصة في الربع الثاني من العام 2019.

 

وقد أظهرت تلك الاحصائيات، أن قطاع الضيافة والفندقة بمملكة البحرين سجل ارتفاعا بعدد الليالي السياحية إلى 2,973,000 ليلة سياحية خلال الربع الثاني من العام الجاري، مقارنة ب  569,000 ألف ليلة سياحية في الربع الثاني من العام 2021، حيث كانت للفنادق مساهمة فعالة في تحقيق هذه الأرباح .

كما رصدت الإحصائيات ارتفاعا ملحوظا بنسب إيرادات السياحة خلال الفترة ذاتها حوالي 330,4 مليون  دينار أي بنسبة ارتفاع 562% من العام الماضي في الفترة ذاتها، مقارنة بنسبة إيرادات السياحة 94.9 مليون دينار في العام الماضي.

وأعربت وزيرة السياحة بالبحرين، عن ثقتها بقدرة القطاع السياحي على مواصلة تسجيل زيادة في عدد السياح والليالي الفندقية ، مشيرةً أن هذه النتائج ساهمت في تعزيز جهود هيئة البحرين للسياحة في الترويج للقطاع السياحي البحريني إقليميا ودوليا.

أخبار أخرى.. 

البحرين تسجل 443 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في البحرين، اليوم الثلاثاء، تسجيل 443 إصابة جديدة بفيروس كورونا، كما تعافت 439 حالة إضافية ليصل العدد الإجمالي للحالات المتعافية إلى 658 ألفا و203 حالات، فيما بلغ إجمالي حالات الوفاة 1512 حالة عقب تسجيل حالة وفاة واحدة جديدة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة المغربية، اليوم الثلاثاء، عن تسجيل حالة وفاة واحدة و191 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

 

وأفادت الصحة المغربية، بأن الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس رفعت إجمالي الإصابات إلى مليون و262 ألفًا و887 حالة، بنسبة 3.39%، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات جراء الفيروس إلى 16 ألفًا و260 وفاة، بنسبة 1.29%.

وأشار بيان الصحة المغربية، إلى أنه تم التأكد من تماثل 327 مصابًا للتعافي التام، ليصل إجمالي المتعافين إلى مليون و244 ألفًا و813 حالة، بنسبة 98.57%.