رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. محافظ شبوة يطلق عملية عسكرية لإنهاء تمرد الإخوان في عتق

نشر
محافظ شبوة جنوب اليمن،
محافظ شبوة جنوب اليمن، عوض ابن الوزير العولقي

أعلن محافظ شبوة جنوب اليمن، عوض ابن الوزير العولقي، اليوم الأربعاء، انطلاق عملية عسكرية مضادة لانهاء تمرد الإخوان، وفرض الأمن والاستقرار في عتق، عاصمة المحافظة.

وقال المحافظ في بيان: "لقد استنفذنا كل الطرق السلمية في التعامل مع التمرد والانقلاب الغاشم على قرارات السلطة المحلية في المحافظة، وحاولنا بكل جهد أن تكون مدينة عتق وعموم المحافظة بلدا أمن وأمان".

وأضاف: "إلا أن بعض الفئات أبت إلا أن تستخدم القوة والعنف وخلق فوضى وزرع الفتنة، والإخلال بالأمن والاستقرار الوطني، ومخالفة لكافة القرارات والقوانين المعمول بها، في هذه المحافظة".

وأكد العولقي: "من واقع مسؤوليتنا والصلاحيات القانونية الممنوحة للسلطة تجاه شعبنا وأمنه واستقراره، فإننا نعلن لشعبنا العظيم تنفيذ عملية عسكرية مضادة لفرض الأمن والاستقرار في محافظة شبوة للحفاظ على أرواح وممتلكات المقيمين على أرضها"، مضيفا أنه "لا مكان لأي فئة أو شخص أو كيان خارج على سلطة القانون، وسـوف يتم محاسبة كافة المتسببين في التمرد والانقلاب الفاشل، والذي تسبب في قتل عدد من الأبرياء والتسبب في ترويع الآمنين".

وأضاف عن الإخوان: "إن من باع أرضه وتعاون مع الحوثي وترك الجبهات الساخنة مع العـدو الحقيقي لليمن بأكمله، وتوجه بقوته وأسلحته على قتال بني جلدته مـن قبائله وشعبه، لا يستحق أن يكون له موطئ قدم في هذه المحافظة".

وأعرب المحافظ عن شكره وتقديره للقوات العسكرية بكل أفرادها وضباطها، والقوات الأمنية الداعمة للسلطة المحلية، والقائمين علـى تأمين البلاد، ومحاربة مليشيات الحوثي المدعومة من إيران".

أخبار أخرى…

اليمن: خروقات الحوثي تبلغ 811 انتهاكا و57 ضحية في أسبوع

تل وأصيب 57 يمنيا خلال الأسبوع الأول من الهدنة التي مددت في 2 أغسطس، وذلك إثر سلسلة من الانتهاكات الحوثية على مناطق عسكرية ومدنية.

وأحصت وزارة الدفاع اليمنية في تقرير صدر، الثلاثاء، اطلعت "العين الإخبارية" على نسخة منه، 811 خرقًا حوثيًا خلال أول أسبوع من تمديد الهدنة المدعومة أمميا في 8 محافظات.
وبحسب التقرير، فقد سجلت تعز أكبر عدد من الخروقات بمقدار 293 انتهاكا فيما توزعت بقية الانتهاكات على حجة بـ 172 خرقًا، و138 بمأرب، و132 في الحديدة، و47 بالجوف، و17 في الضالع، و12 بصعدة وأبين.

وأدت الانتهاكات المستمرة لمليشيات الحوثي إلى سقوط 12 قتيلا بينهم مدنيان، وطفل فيما أصيب نحو 45 آخرين، وفقا للتقرير.