رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مصر: سنوفر 450 مليون دولار شهريًا إذا وفرنا 15% من استهلاك الغاز

نشر
متحدث مجلس الوزراء
متحدث مجلس الوزراء المصري

قال المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري، إنه اعتبارا من اليوم الثلاثاء، سيتم إطفاء كهرباء الجهات الحكومية بعد انتهاء العمل، وسيتم تخفيف الإنارة في الطرق الداخلية أو الطرق العامة وتخفيف الإضاءات عليها وسيكون هناك تنسيق كامل مع الأمن.

وأضاف خلال مداخلة مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتى: كل أنواع الإضاءات غير اللازمة سيتم تخفيفيها في الأندية الرياضة والمراكز والصالات الرياضية والاستادات وسيتم ذلك بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة.

وتابع: وسيكون في مقدمة هذه المباني مجلس الوزراء وهى بدت بنفسها اعتبارا من الأسبوع الماضي وذلك بسبب الأزمة العالمية، ولدينا احتياطات غاز طبيعي سنستفيد منها قدر الإمكان وسنصدر أكبر قدر من الغاز الطبيعى للحصولى على أكبر عائد من الدولار، وذلك لتراجع إيرادات السياحة وتوفير أكبر قدر من النقد الأجنبى.

وأكمل: سنحصل على مبلغ يتراوح ما بين 400 إلى 450 مليون دولار شهريا لو وفرنا 15 % من استهلاكنا من الغاز الطبيعى ووجهناها للتصدير، وحققنا طفرة غير مسبوقة في أول 4 أشهر من هذا العام ووصل حجم التصدير للغاز حوالى 4 مليارات دولار فى 4 أشهر فقط.

وأكد أن المواطن لن يتأثر بأى إجراءات نتيجة ترشيد استهلاك الطاقة وهو لا يختلف كثيرا عما اتخذته كل دول العالم، ولا يوجد وجه مقارنة بالمرة بين وضع مصر الآن وقبل 2014، ولدينا الآن فائض ويتم تصديره من الكهرباء والترشيد مطلوب في كل وقت.
 

أخبار ذات صلة.. 

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصري، عدم تطبيق أي زيادة على أسعار الكهرباء لمدة آخر العام،وذلك وفقًا لقرار رئيس الجمهورية، موضحًا أن قرار رئيس مجلس الوزراء اليوم، بإعلان بداية ترشيد الطاقة في المناطق المغلقة والمكشوفة، لايعني أن هناك عجز بالطاقة، بل هناك وفرة جيدة في احتياطي الطاقة.
 

وقال حمزة خلال تصريحات تليفزيونية عبر برنامج الحياة اليوم، المذاع على فضائية الحياة، إن هذا القرار من أجل تعظيم الموارد الاقتصاديةالخاصة بنا من الغاز الطبيعي، لافتًا إلى أن 60% من الغاز الطبيعي يتم استهلاكه في إنتاج الكهرباء.

يشار إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء، أعلن عدة إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء، حيث سيتم بدء تطبيق إيقاف الإنارةالخارجية للمباني الحكومية من الأسبوع المقبل، فضلا عن ترشيد استهلاك الكهرباء في المباني الحكومية بصورة عامة