رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

انخفاض صادرات الغاز الروسي إلى أوروبا لمستوى قياسي

نشر
الأمصار

قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن صادرات روسيا من الغاز الطبيعي عبر خطوط الأنابيب إلى الاتحاد الأوروبي وبريطانيا هبطت انخفضت 40%، خلال الأشهر الم الأولى هذا العام.

وحسب وكالة “رويترز” للأنباء، قالت الوكالة الأمريكية، إن الصادرات، في منتصف يوليو الماضي، تراجعت إلى 1.2 مليار قدم مكعبة يوميًا، وهو أدنى مستوى خلال حوالي 40 عامًا، بحسب بيانات من ”رفينتيف إيكون“.

وفي سياق أخر، ‏ردت الرئاسة الروسية "الكرملين" اليوم الثلاثاء، على خطط إنشاء مصنع للمسيرات التركية في أوكرانيا، قائلاً:"سندمره".

وبدوره، أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، أن بلاده كانت ولا تزال مستعدة لحل مشكلةأوكرانيا من خلال الدبلوماسية، مشيرا إلى أن موقف روسيا معروف لدى كييف ولم يتغير.

وقال بيسكوف، للصحفيين "الأربعاء"؛ ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا مستعدة حقا لحل الوضع فيأوكرانيا بطريقة دبلوماسية وما إذا كان المستشار الألماني السابق جيرهرد شرودر يمكن أن يصبح وسيطا في هذا الأمر: "لم يبد شرودر أي رغبة في أن يصبح وسيطًا، ونحن كنا ولا نزال مستعدين لحل المشكلة الأوكرانية من خلال الدبلوماسيةبشروطنا الخاصة".

اخبار ذات صلة..

قالت الخارجية الصينية، الأربعاء، في مؤتمر صحفي لها، إن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان لا ترتبطبالديمقراطية وإنما تتعلق بسيادة الصين وسلامة أراضيها.

قالت وزارة الدفاع التايوانية، الأربعاء، إن المناورات الصينية انتهكت المجال الإقليمي للجزيرة، مضيفة أنها سترد بقوةعلى أي خرقلسيادة البلاد.

وأوضحت وزارة الدفاع التايوانية، في تصريحات لها، صباح الأربعاء، أن المناورات الصينية "انتهكت سيادتنا "بشكل سافر"، مضيفة أن"المناورات الصينية ترقى إلى حد الحصار الجوي والبحري للجزيرة".

وقالت الوزارة إن الصين طلبت من الطائرات والسفن الأجنبية عدم دخول منطقة المناورات "الأمر الذي من شأنه أن يؤثر بشكل خطير علىالتجارة الدولية والقانون الدولي"، بحسب ما ذكرت رويترز.

وأضافت وزارة الخارجية التايوانية أن تايبيه ستبقى على اتصال وثيق مع الدول ذات الصلة، بما في ذلك الولايات المتحدة، للدفاع المشتركعن القوانين والأوامر الدولية.
 وأكدت الخارجية التايوانية أن تايوان "بلد مستقل لا ينتمي إلى جمهورية الصين الشعبية"، وشددت على تحركات الصين تشكل تحدياللنظام الدولي.