رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت تعلن آلية جديدة لدخول المركبات إلى العراق

نشر
الأمصار

أعلنت السفارة العراقية في الكويت، عن آلية جديدة لدخول وخروج المركبات والدراجات إلى جمهورية العراق؛ التي تحمل لوحات تسجيل كويتية أو أجنبية.

وذكرت السفارة، في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه بالنظر للعلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين ومن خلال الجهود المبذولة من قبل سفارة جمهورية العراق في دولة الكويت؛ تعلن السفارة عن اعتماد السلطات العراقية الهيئة العامة للجمارك؛ آلية دخول وخروج المركبات والدراجات إلى جمهورية العراق؛ التي تحمل لوحات تسجيل (كويتية أو أجنبية)؛ واعتماد دفتر المرور الكمركي الدولي للمركبات والدراجات (KT)؛ وذلك عبر منفذ سفوان الحدودي وجميع المنافذ الحدودية في جمهورية العراق".

وأوضحت السفارة العراقية في الكويت أن ذلك يأتي اعتباراً من تاريخ 2022/8/8؛ دون الحاجة إلى إيداع مبلغ الوديعة المالية كتأمينات على المركبة، والذي كان معمولاً به سابقاً.

يشار إلى أن التمثيل الدبلوماسي بين العراق والكويت، يتمثل بسفارة للكويت في بغداد، وللعراق سفارة في مدينة الكويت أيضاً، كما توجد ممثلات دبلوماسية بمستوى قنصلية في محافظة البصرة جنوبي العراق، وفي أربيل باقليم كوردستان.

أخبار أخرى…

الإعلام الأمني بالعراق تصدر بيانًا بشأن تفجير انتحاري لنفسه في ديالى

أصدرت خلية الإعلام الأمني بالعراق، اليوم الثلاثاء، بيانا بشأن تفجير انتحاري لنفسه في محافظة ديالى.

وذكر بيان الخلية، أنه "وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة، تمكنت قوة مشتركة من اللواء الرابع في فرقة المشاة الأولى ولواء ائمة البقيع حشد وزارة الدفاع، من احباط محاولة إرهابي انتحاري كان يحاول تفجير نفسه على المواكب الحسينية والمقرات العسكرية في تقاطع مياح شرق قضاء المقدادية".

وأضافت: "القوة تمكنت من محاصرة هذا الإرهابي المجرم مما دفعه إلى تفجير نفسه دون خسائر تذكر".

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة الحشد الشعبي في العراق، اليوم عن انطلاق عملية أمنية واسعة شمال قضاء المقدادية.

قال بيان لقائد عمليات ديالى للحشد الشعبي، طالب الموسوي، إن "قوة من الجيش وقيادة عمليات قاطع ديالى للحشد الشعبي شرعت بعملية تفتيش واسعة شمال قضاء المقدادية في ديالى، استنادا إلى معلومات استخبارية دقيقة حول تحركات العدو".

وأضاف: "العملية تهدف إلى ملاحقة الإرهابيين وتأمين قاطع المسؤولية"، مشيرا إلى أن "العملية حملت اسم (لبيك ياحسين) وهي تهدف لمطاردة العدو وتفتيش زور نهر ديالى شمالي المقدادية وخلق جو آمن لحفظ أمن المواطنين وإحياء الشعائر الحسينية".