رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البرهان يؤكد موقف السودان الثابت في إدانة كافة أشكال التطرف والإرهاب

نشر
البرهان
البرهان

قال رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان، إن السودان ظل يلعب دوراً كبيراً ورائداً في العمل من أجل استقرار وأمن القارة الأفريقية من خلال تصديه لظاهرة الإرهاب والهجرة غير الشرعية وكافة أشكال الجريمة المنظمة العابرة للحدود، وذلك اعتماداً على جهوده وإمكاناته الذاتية وتعاونه مع الأصدقاء والأشقاء من أجل تحقيق السلم والأمن على المستوى الأفريقي والدولي، مؤكدا موقف السودان الثابت والقاطع في إدانة كافة أشكال التطرف والإرهاب والأنشطة الإجرامية.


وأوضح البرهان، في كلمته اليوم بالجلسة الافتتاحية لورشة دور التحصين والمعالجة الفكرية في مكافحة الإرهاب، والتي نظمها جهاز المخابرات العامة في الخرطوم بالتنسيق مع لجنة أجهزة الأمن والمخابرات الإفريقية (السيسا)، أن انعقاد هذه الورشة يأتي متزامنا مع استشراف السودان لمرحلة جديدة، يتطلع فيها الشعب السوداني، بشغف، إلى توافق وطني شامل، تشارك فيه كل القوى السياسية والمجتمعية والشبابية، للإسهام في تشكيل حكومة مدنية كاملة، تتولى استكمال مسيرة المرحلة الانتقالية والترتيب لإجراء انتخابات حرة ونزيهة تحقق تطلعات وآمال الشعب السوداني.

 

أخبار ذات صلة.. 

قدمت شركة بدر للطيران إنجاز جديد يضاف لانجازاتها السابقة بإضافة طائرة جديدة لأسطولها بالتسجيل ST-BDS.

وتعد هذه الطائرة رقم 17 في أسطول الشركة ورقم 6 من طراز الجيل الجديد 737-800، وذلك بتسجيل سوداني وقيادة الكابتن السوداني محمد أحمد الكدرو.

جدير بالذكر، أنه بهذا الإنجاز أصبحت شركة بدر للطيران في مقدمة الشركات المالكة للطراز في السودان وصاحبة أكبر أسطول في السودان لتكون بذلك أعلى مشغل في مطار الخرطوم الدولي.

ومنذ تأسيس شركة بدر للطيران فهي عمل على مواكبة كل ماهو جديد في عالم الطيران وتقديم خدمات مميزة لعملاءها يوما بعد الآخر ما جعلها تتربع على شركات الطيران بالبلاد بشهادة الكثيرين.

اقرا أيضا.. 

كشفت القوات المشتركة السودانية التشادية، عن مقتل 27 شخص وإصابة 36 آخرين في أحداث أبوسليبة بولاية غرب دافور بين مكونات تابعة لدولة تشاد وأخرى تابعة للجانب السوداني فى مطلع أغسطس الجاري.

وقال المكتب الصحفي للقوات المشتركة التشادية إن الأحداث بدات بسرقة عدد 5 رأس من الإبل من داخل الأراضي التشادية بواسطة متفلتين من دولة السودان ، وذلك بحسب المعلومات الميدانية التى وردت إليها.

 وأضاف: “أن اشتباكا وقع بين مجموعتين أحداها سودانية وأخرى تشادية على خلفية نهب الإبل نجم عنها مقتل 18 شخص من الجانب السوداني وجرح 14 أخرين، بينما قتل 9 أشخاص من الجانب التشادى وإصيب 22 آخرين”.

من جانبها، أعربت القوات المشتركة التشادية عن أسفها على الأحداث، وقالت في المؤتمر الصحفي أن الأحداث تزامن مع انعقاد مؤتمر القوات المشتركة التشادية السودانية في الخرطوم لتقيم نشاطت القوات المشتركة.