رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ليبيا.. لقاء أممي يبحث آخر مستجدات العملية السياسية

نشر
الأمصار

التقى النائب بالمجلس الرئاسي الليبي، عبدالله اللافي، الاثنين، بالقائم بأعمال رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ريزدون زينينغا.


وبحث الجانبان خلال اللقاء آخر مستجدات العملية السياسية في ليبيا، والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وفي سياق أخر، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بليبيا، تسجيل 100 إصابة جديدة بفيروس «كورونا» المستجد، إضافة إلى 204 حالات شفاء، أمس الأحد.

جاء ذلك بعد فحص 283 عينة للكشف عن الفيروس، حيث تبين سلبية 100 عينة، وإيجابية 183 عينة بنسبة 35.3% من إجمالي العينات المفحوصة، حسب بيان المركز على صفحته في موقع «فيسبوك»، اليوم الإثنين. وكان عدد الإصابات الأكبر في العاصمة طرابلس، بواقع 80 إصابة.

إجمالي إصابات «كورونا» منذ ظهوره في ليبيا

وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية لإصابات الفيروس منذ ظهوره في ليبيا إلى 505 آلاف و805 حالات، بينها 497 ألفًا و889 شفاء، و1483 نشطة، و6433 وفاة.

وأمس الأحد، جدد المركز الوطني لمكافحة الأمراض التوصية بإعادة فرض الإجراءات الاحترازية لفيروس «كورونا» من ارتداء الكمامة في الأماكن العامة والتباعد الجسدي في منطقة طرابلس، وتصنيف منطقة طرابلس على «المستوى الوبائي الثالث»، مشيرًا إلى استمراراستقرار الوضع الوبائي في البلاد نتيجة تباطؤ معدلات انتشار المرض عن الأسبوع الماضي.

ليبيا: 94 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية

وأمس.. أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض بليبيا،  تسجيل 94 إصابة جديدة بفيروس كورونا في ليبيا بنسبة إصابة بلغت 25% من إجمالي 373 عينة جرى فحصها خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأكد المركز الوطني لمكافحة الأمراض في نشرته اليومية أنه لم يتم تسجيل حالات حرجة كما لم يتم تسجيل وفيات فيما تماثلت 140 حالة للشفاء.

وأشار المركز إلى أنه جرى في طرابلس تسجيل 58 حالة وفي مصراته 12 حالة وفي زليتن والزاوية المركز 09 حالات لكل منهما وفي صبراته 06 حالات.

وفي سياق أخر، عقد محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير إجتماعًا بتونس  مع محافظ البنك المركزي التونسي مروان العباسي، لمناقشة الملفات المشتركة في الجانبين المصرفي والمالي، ومراجعة بعض إتفاقيات التعاون و تبادل الخبرات الموقعة بين الجانبين.

ويشار إلى أن ليبيا وتونس كانا قد وقعا مذكرة تفاهم في شهر نوفمبر من العام الماضي 2021 ، لإطلاق مبادرة لتدريب الشباب الليبي لمواكبة التطور في المجال المصرفي، وتشجيعهم على الإبتكار عبر إطلاق معامل التكنولوجيا المالية، إضافة لتبادل المعلومات وتطوير الرقابة المصرفية الفعالة والسياسة النقدية ونظم المدفوعات.