رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هيئة الانتخابات بتونس تبحث إعداد التقرير النهائي للاستفتاء على الدستور

نشر
الأمصار

بحث رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات بتونس فاروق بوعسكر، اليوم الأثنين، إعداد التقرير النهائي الخاص بالاستفتاء على الدستور الجديد والتحضير للمواعيد الانتخابية القادمة، جاء ذلك خلال اجتماع بالجهاز التنفيذي للهيئة، اليوم الإثنين، ترأسه بوعسكر برفقة نائبه ماهر الجديدي وعضو الهيئة محمد نوفل الفريخة.

وأثنى رئيس الهيئة، خلال الاجتماع، على الجهود التي بذلها العاملون بالهيئة لإنجاح الاستفتاء على مشروع الدستور في ظرف زمني وجيز، معربًا عن ثقة مجلس الهيئة في قدرتهم على إنجاح باقي الاستحقاقات الانتخابية بما راكموه من خبرات وتجارب منذ سنة 2011.
وكانت المحكمة الإدارية التونسية قد أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن الدائرة القضائية المختصة بالنظر في الطعن المقدم من قبل الممثل القانوني لحزب "آفاق تونس" على النتائج الأولية للاستفتاء على الدستور الجديد، قضت برفض الطعن شكلًا.
كما قضت المحكمة، يوم الجمعة الماضي، بعدم قبول الطعن المقدم من منظمة "أنا يقظ"، وقبول الطعن المقدم من حزب "الشعب يريد" شكلًا ورفضه أصلًا.

أخبار أخرى.. 

المحكمة الإدارية التونسية ترفض طعنًا على نتائج الاستفتاء على الدستور

أعلنت المحكمة الإدارية التونسية، اليوم الاثنين، أن الدائرة القضائية المختصة بالنظر في الطعن المقدم من قبل الممثل القانوني لحزب آفاق تونس، على النتائج الأولية للاستفتاء على الدستور الجديد، قضت برفض الطعن شكلًا.

ومن جانبها قضت المحكمة الإدارية التونسية، بعدم قبول الطعن المقدم من منظمة "أنا يقظ"، وقبول الطعن المقدم من حزب "الشعب يريد" شكلًا ورفضه أصلًا.
وكانت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات التونسية، أعلنت في 26 يوليو الماضي، قبول مشروع نص الدستور الجديد للجمهورية التونسية الذي تم عرضه للاستفتاء في 25 يوليو الماضي.

تونس: الدستور الجديد يعمل على استرجاع دور المدرسة وتحسين جودة التعليم

وأكدت رئيسة الحكومة التونسية، نجلاء بودن، أن الدستور الجديد سعى لتحقيق المزيد من الدعم لثروتنا البشرية حيث نص من ضمن بنوده على إحداث المجلس الأعلى للتربية والتعليم، والذي سيعمل على استرجاع دور المدرسة وتحسين جودة التعليم ومواكبة استعمال الرقميات في المناهج التّعليمية والاستعداد للمهن الجديدة.

جاء ذلك في كلمة لبودن خلال الاحتفال بيوم العلم وتكريم المتفوقين بالمعهد العلوي بتونس بحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ووالي تونس ورئيسة بلدية تونس.