رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أنس جابر تحتل المركز الخامس في الترتيب العالمي للتنس

نشر
أنس جابر
أنس جابر

حافظت اللاعبة التونسية أنس جابر، على مركزها الخامس في التصنيف العالمي الجديد للاعبات التنس المحترفات، الصادر اليوم الإثنين، من الإتحاد الدولي للتنس.

وتمتلك أنس جابر، 4010 نقاط في المركز الخامس، وغادرت بطولة سانت خوسيه الأمريكية بعد خسارتها أمام الروسية فيرونيكا كودرميتوفا.

وتتواجد أنس جابر حاليًا في كندا، للمشاركة في بطولة تورنتو، التي ستدخلها مباشرة من الدور الثاني.

وتواجه أنس جابر في بطولة تورنتو، الفائزة من لقاء الصينية كينوان زهينج والكندية ريبيكا مورينو.

وحافظت البولندية إيجا شفيونتيك على المركز الأول في التصنيف العالمي برصيد 8396 نقطة، تليها الآستونية آنا كونتافيت برصيد 4476 نقطة.

وتقدمت الإسبانية باولا بادوزا إلى المركز الثالث على حساب اليونانية ماريا ساكاري، التي تراجعت للمركز الرابع.

أما المصرية ميار الشريف خسرت 13 مركزًا لتصبح في المرتبة 60 عالميًا، بعدما احتلت المرتبة 47 في الأسبوع الماضي.
 
 

ترتيب أنس جابر

أعفت قرعة بطولة تورنتو الكندية للتنس (1000 نقطة) اللاعبة التونسية، أنس جابر، المصنفة الخامسة عالميا، من خوض الدور الأول.

  وستكون أنس جابر خلال هذه البطولة، على رأس القائمة الخامسة.

وستخوض مباشرة الدور الثاني، الذي ستواجه فيه المنتصرة من اللقاء، الذي سيجمع بين الصينية كيوان زهانج (المصنفة 51 عالميا)، والكندية ريبيكا مارينو (المصنفة 111 عالميا)، التي حصلت على بطاقة دعوة من اللجنة المنظمة، بما أن تصنيفها يفرض عليها المرور بجدول التصفيات. 

ولم يسبق لأنس جابر أن واجهت أيا من اللاعبتين.

وكانت النجمة التونسية قد غادرت، أمس، بطولة سان خوسيه الأمريكية مبكرا، بعد هزيمتها في الدور ربع النهائي أمام الروسية فيرونيكا كيديرميتوفا، بمجموعتين دون رد.
 

وودعت التونسية أنس جابر، بطولة سان خوسيه الأمريكية للتنس (500 نقطة)، بعد هزيمتها مساء  الجمعة، أمام الروسية فيرونيكا كوديرميتوفا، المصنفة 19عالميا، بمجموعتين دون رد.

وكانت أنس جابر (المصنفة الخامسة عالميا) تسعى للثأر من منافستها الروسية، التي هزمتها مرتين في 2019، لكنها فشلت في ذلك وتكبدت أمامها الهزيمة الثالثة. 


وتقدمت أنس في المجموعة الأولى 6-5، لكن الروسية عدلت النتيجة، لتلجأ اللاعبتان إلى التاي براك، الذي حسمته فيرونيكا (7-5)، بعد 60 دقيقة من اللعب، لتخطف المجموعة (7-6).

وفي المجموعة الثانية، تمكن الروسية من الفوز بنتيجة 6-2، لتتأهل إلى نصف نهائي البطولة.