رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس العراقي يشيد بجهود بابا الفاتيكان الداعمة لاستقرار البلاد

نشر
الأمصار

أشاد رئيس العراق برهم صالح، اليوم الاثنين، بجهود البابا الداعمة والحريصة على أمن واستقرار العراق.

وذكرت رئاسة الجمهورية في بيان، أن "رئيس الجمهورية برهم صالح استقبل، اليوم، في قصر السلام ببغداد، سفير دولة الفاتيكان لدى العراق ميتجا لسكوفار".

وأضاف أنه "جرى، خلال اللقاء، بحث العلاقات الثنائية المتينة المشتركة بين البلدين الصديقين وسبل تطويرها، وتوسيع آفاق التعاون المشترك في المجالات كافة، والتنسيق المشترك لتعزيز ثقافة التعايش والحوار والتلاقي من أجل إرساء السلام".

وأشاد رئيس الجمهورية "بدور الفاتيكان وجهود الحبر الأعظم قداسة البابا فرنسيس الداعمة والحريصة على أمن واستقرار العراق وشعبه، وترسيخ ثقافة المحبة والتسامح بين الشعوب".

 

 

أخبار أخرى..

مقتدى الصدر: الإصلاح سينتصر على الفساد في عراقنا الحبيب

أكد زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أن الإصلاح سينتصر على الفساد في عراقنا الحبيب.

استذكر مقتدى الصدر، ثورة الإمام الحسين الذي يصادف غدا الثلاثاء ذكرى استشهاده في واقعة الطف الشهيرة التي وقعت أحداثها في كربلاء.

وقال الصدر في تغريدة على موقع تويتر، "السلام عليك يا سيد الشهداء السلام عليك وعلى المنتفضين معك عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب الإمام الحسين روحي له الفداء، بل عظم الله أجر الرسول. وعظم الله أجر البتول.. وعظم الله أجر زوج البتول".

وأضاف، "نرفع التعازي الى مقام مولانا صاحب العصر والزمان. وهنا لا أقول: يا ليتنا كنا معكم بل أقول: اللهم تقبل منا وقفتنا الإحتجاجية الحالية في المنطقة الخضراء معكم. فمعكم معكم لا مع عدوكم من الفاسدين والتبعيين. وكما انتصر الدم على السيف في الطف فسينتصر الإصلاح على الفساد في عراقنا الحبيب. فالسلام على الإمام الحسين واللعنة على قاتليه. والسلام على من اتبع الإصلاح ولا عزاء لمن اتبع الفساد".

 

الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر

وفي قت سابق أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، أن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ.


وقالت القيادة، إن اللجنة الامنية العليا عقدت برئاسة وزير الداخلية العراقي في مقر قيادة العمليات المشتركة مؤتمر مناقشة الخطة الامنية الخاصة بتأمين زيارة العاشر من محرم وزيارة الاربعين. 


وأكدت القيادة، "اكتمال كافة الخطط الامنية ودخولها حيز التنفيذ لتأمين وصول جميع الزائرين الى محافظة كربلاء المقدسة"، مبينة أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن عبدالامير الشمري شدد على ارسال تعزيزات امنية وعسكرية الى محافظة كربلاء المقدسة وتوفير جميع الامكانيات العسكرية لانجاح مراسيم زيارة عاشوراء".