رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محصول الحبوب في المغرب يهبط بنسبة 67% إلى 3.4 مليون طن

نشر
محصول الحبوب
محصول الحبوب

كشفت بيانات رسمية أن محصول الحبوب في المغرب خلال 2022 انخفض بنسبة 67% إلى 3.4 مليون طن، بينها 1.89 مليون طن من القمح اللين.

قالت وزارة الفلاحة المغربية اليوم الإثنين، في بيان إن محصول القمح بلغ 0.81 مليون طن والشعير 0.7 مليون طن بسبب الجفاف.

 

 

 

أخبار أخرى..

المغرب يسجل 121 إصابة جديدة ووفاة واحدة بكورونا في 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة والحماية الاجتماعية المغربية، اليوم الأحد، تسجيل 121 إصابة جديدة مؤكدة بفيروس “كورونا” خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 1.262.622 حالة في المغرب.

ووفق النشرة اليومية للوضعية الوبائية فإن مجموع التحاليل المنجزة، عقب إجراء 6765 من الفحوصات الجديدة، قد بلغ 12.290.176 منذ بداية انتشار الفيروس على المستوى الوطني؛ في 2 مارس من سنة 2020.

وأفادت المعطيات الرسمية بأن الفترة نفسها سجلت حالة وفاة واحدة ليبلغ عددها الإجمالي 16.257، بينما تم التأكد، وفق المصدر ذاته، من 343 حالات شفاء إضافية ليصل التعافي إلى 1.244.178.

 

وفي سياق أخر، أكدت المملكة المغربية، مواقفها الثابتة والداعمة لحقوق الشعب الفلسطيني، مشيرة إلى أن الحل المستدام للصراع بين الجانبين "الفلسطيني والإسرائيلي" يكمن في إقامة دولة فلسطينية مستقلة تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل في أمن وسلام.

وذكرت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج في بيان، "أن المغرب يتابع بقلق بالغ ما تشهده الأوضاع في قطاع غزة من تدهور كبير نتيجة عودة أعمال العنف وما خلفته من ضحايا وخسائر في الأرواح والممتلكات"، مشيرة إلى أن المغرب التي يرأس عاهلها الملك محمد السادس لجنة القدس يدعو إلى تجنب مزيد من التصعيد واستعادة التهدئة لمنع خروج الأوضاع عن السيطرة وتجنيب المنطقة لمزيد من الاحتقان والتوتر الذي يقوض فرص السلام.

أخبار ذات صلة..

مفتي سلطنة عمان يدين اعتداء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

أدان مفتي سلطنة عمان أحمد الخليلي، الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة والتي أدت إلى مقتل 24 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال.

وقال الخليلي في تغريدة على الحساب الرسمي لمفتي سلطنة عمان" ندين العدوان الغاشم الذي شنه الكيان الصهيوني على المواطنين رجالا ونساء في أرض فلسطين المحتلة وفي قطاع غزة".

وتابع "وإنا إذ ندين هذا الإجرام السافر لندعو الأمة الإسلامية جميعا أن تقف بكل قوة في وجه الكيان الصهيوني المعتدي، وأن تساند بالحال والمال إخواننا في الأرض المحتلة".

وجرت اتصالات بين اسرائيل وسلطنة عمان لتطبيع العلاقات، حيث قام رئيس الوزراء الاسبق بنيامين نتنياهو في أكتوبر من العام 2018 بزيارة إلى سلطنة عمان في عهد السلطان قابوس.

كما أعربت خارجية البحرين عن إدانتها للهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة، وما أدى إليه من خسائر في الأرواح والممتلكات.

وحذرت الخارجية البحرينية، في بيان لها اليوم الأحد، من انعكاس هذا الاعتداء على الأمن والاستقرار في المنطقة.

كما قدمت المملكة تعازيها ومواساتها للحكومة والشعب الفلسطيني في ضحايا الهجوم وتمنياتها للجرحى بالشفاء العاجل.

وعبرت المنامة عن تقديرها للجهود المتواصلة التي تبذلها مصر لاحتواء الوضع والعمل على التهدئة ووقف التصعيد للحفاظ على الأرواح والممتلكات.