رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مقتدى الصدر: الإصلاح سينتصر على الفساد في عراقنا الحبيب

نشر
الأمصار

أكد زعيم التيار الصدري في العراق السيد مقتدى الصدر، اليوم الاثنين، أن الإصلاح سينتصر على الفساد في عراقنا الحبيب.

استذكر مقتدى الصدر، ثورة الإمام الحسين الذي يصادف غدا الثلاثاء ذكرى استشهاده في واقعة الطف الشهيرة التي وقعت أحداثها في كربلاء.

وقال الصدر في تغريدة على موقع تويتر، "السلام عليك يا سيد الشهداء السلام عليك وعلى المنتفضين معك عظم الله أجورنا وأجوركم بمصاب الإمام الحسين روحي له الفداء، بل عظم الله أجر الرسول. وعظم الله أجر البتول.. وعظم الله أجر زوج البتول".

وأضاف، "نرفع التعازي الى مقام مولانا صاحب العصر والزمان. وهنا لا أقول: يا ليتنا كنا معكم بل أقول: اللهم تقبل منا وقفتنا الإحتجاجية الحالية في المنطقة الخضراء معكم. فمعكم معكم لا مع عدوكم من الفاسدين والتبعيين. وكما انتصر الدم على السيف في الطف فسينتصر الإصلاح على الفساد في عراقنا الحبيب. فالسلام على الإمام الحسين واللعنة على قاتليه. والسلام على من اتبع الإصلاح ولا عزاء لمن اتبع الفساد".

 

الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر

وفي قت سابق أكدت قيادة العمليات المشتركة بالعراق، أن الخطة الأمنية الخاصة بزيارة العاشر من محرم الحرام دخلت حيز التنفيذ.


وقالت القيادة، إن اللجنة الامنية العليا عقدت برئاسة وزير الداخلية العراقي في مقر قيادة العمليات المشتركة مؤتمر مناقشة الخطة الامنية الخاصة بتأمين زيارة العاشر من محرم وزيارة الاربعين. 


وأكدت القيادة، "اكتمال كافة الخطط الامنية ودخولها حيز التنفيذ لتأمين وصول جميع الزائرين الى محافظة كربلاء المقدسة"، مبينة أن "نائب قائد العمليات المشتركة الفريق اول ركن عبدالامير الشمري شدد على ارسال تعزيزات امنية وعسكرية الى محافظة كربلاء المقدسة وتوفير جميع الامكانيات العسكرية لانجاح مراسيم زيارة عاشوراء".

 

أخبار أخرى..

لليوم الثالث على التوالي.. انقطاع تام للكهرباء في محافظات عراقية

أعلن فرع توزيع كهرباء ذي قار العراقية، انقطاع تام للطاقة الكهربائية في عدد من المحافظات الجنوبية لليوم الثالث على التوالي.

وذكر الفرع في بيان أنه "حصل إطفاء عام (Shut Down)  للمرة الثالثة على التوالي في عدد من المحافظات الجنوبية ومن ضمنها محافظة ذي قار"، وفقا لما ذكرته وكالة الانباء العراقية (واع).

وأكد المصدر ذاته أنه تم "انفجار ضخم في محطة خور الزبير مما تسبب بإنطفاء تام للكهرباء للمحافظات الجنوبية منها البصرة وميسان وذي قار وواسط، وملاكات الكهرباء تستنفر لغرض عزل المحطة المتضررة".

وفي وقت سابق، أعلن فرع توزيع كهرباء محافظة ذي قار، زيادة حصة المحافظة من الطاقة إلى 1550 ميكا واط.

وذكر الفرع في بيان أنه "حصلت موافقة وزارة الكهرباء على زيادة حصة محافظة ذي قار من 1350 ميكا الى 1550 ميكا واط "، لافتا الى ان "ملاكات فروع التوزيع في المحافظة ستعمل على إعادة العمل وفق الجدول (4-2) من الليلة بعد إعادة تشغيل كافة الوحدات التوليدية".