رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية تعلن إسقاط 8 طائرات مسيرة أوكرانية

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، إسقاط قواتها ثماني طائرات مسيرة أوكرانية، وتدميرها ترسانة تحتوي على 45 ألف طن من الذخيرة في منطقة ميكولايف.

وذكرت الوزارة في بيان، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية أسقطت خلال يوم واحد 8 طائرات مسيرة أوكرانية في مقاطعة خاركوف، إلى جانب قيام وحدات من الجيش بتدمير ترسانة تحتوي على 45 ألف طن من الذخيرة في منطقة ميكولايف قدمتها مؤخرا دول حلف شمال الأطلسي الناتو للجيش الأوكراني.

ولفتت إلى أن القوات الروسية قامت أيضا بقصف ثلاثة مواقع لقيادة للجيش الأوكراني، من ضمنها كتيبة من اللواء 66 الآلي في منطقة أوشيريتينو، وكتيبة من لواء الدفاع الإقليمي رقم 109 في منطقة بيريستكا في دونيتسك، بالإضافة إلى استهداف مقاتلين ومعداتهم العسكرية التابعة للجيش الأوكراني في 173 منطقة، فضلا عن تدمير قاذفة صواريخ مضادة للطائرات من طراز بوك-إم 1 بالقرب من منطقة تشاسوف يار في دونيتسك، وخمس مستودعات للذخيرة.

وتتواصل العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا منذ الـ 24 من فبراير الماضي، دون بوادر على قرب انتهائها.

 

اقرأ أيضًا..

أولى السفن المغادرة أوكرانيا المحملة بالحبوب تغيّر وجهتها المقرّرة للبنان

 

قال وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني، علي حمية، اليوم الأحد، إنّ الباخرة "رازوني" المحمّلة بالذرة التي كان يفترض أن تصل إلى بلاده، بدأت في تغيير مسارها، وهي أولى السفن المغادرة ميناء أوديسا الأوكراني، وفقاً لاتفاقية الحبوب برعاية الأمم المتحدة.

وكتب حمية، عبر حسابه في تويتر، إنّ "الباخرة Razoni (sl) التي انطلقت من ميناء أوديسا، المحملة بالذرة، وكان يفترض - بحسب ما أشيع- أن تكون وجهتها مرفأ طرابلس في لبنان.. وقبل وصولها إلى تلك الوجهة المعلنة بداية، تغيّر مسارها! وتشير البيانات المرفقة إلى أنها تنتظر أمراً جديداً حول تحديد وجهتها الجديدة".

وسبق أن أعلنت وزارة الدفاع التركية، الأربعاء الماضي، أن وفد مركز التنسيق المشترك في إسطنبول فرغ من تفتيش سفينة الحبوب الأوكرانية، وأنها ستتجه إلى لبنان قي وقت قصير.

وأوضح مراسل سبوتنيك، أن "تفتيش السفينة استغرق نحو ساعة، وعملية التفتيش شملت أشخاصاً من روسيا".