رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أبو مازن: نشكر السيسي ومصر للوساطة في خفض التصعيد بقطاع غزة

نشر
الأمصار

أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، اليوم الأحد، عن شكره للجهود المصرية التي أسفرت عن وقف التصعيد المستمر منذ يوم الجمعة الماضية في قطاع غزة بالأراضي المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن أبو مازن قوله: "نثمن مواقف فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي المتواصلة في نصرة الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ونؤكد أن هذه الجهود تساهم في تهدئة الأمور ورفع المعاناة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني نتيجة هذا العدوان سواء في القدس أو غزة أو في باقي الأراضي الفلسطينية".

أفاد مصدر مسئول أنه في إطار حرص مصر على إنهاء حالة التوتر الحالية بقطاع غزة كثفت مصر اتصالاتها مع كافة الأطراف لإحتواء التصعيد الحالي.

وفي ضوء تلك الاتصالات تدعو مصر إلى وقف إطلاق النار بشكل شامل ومتبادل اعتبارًا من الساعة 23:30 اليوم 7 أغسطس الجاري بتوقيت فلسطين.
وتبذل مصر جهودها للعمل على الإفراج عن الأسير خليل العواودة ونقله للعلاج وكذلك العمل على الإفراج عن الأسير بسام السعدي في أقرب وقت ممكن.

ومن جانبها، أكدت حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية، اليوم الأحد، استمرار الجهود المصرية لاستعادة وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم حركة الجهاد الإسلامي، طارق سلمي، لشبكة CNN، إن الوسطاء المصريين يبذلون "أقصى الجهود" لإعادة الهدوء إلى القطاع.

حركة الجهاد الإسلامي

ونقلت الشبكة الأمريكية عن مسؤول شرق أوسطي قوله إن "هناك محادثات جارية مع مصر للتوصل إلى وقف لإطلاق النار".

وأشار سلمي إلى أن هناك اتفاقا على إعلان مصر بيانا يدعو لوقف عدوان الاحتلال على قطاع غزة.

وأكد متحدث حركة الجهاد أن "الإعلان يتضمن التزاما مصريا بمتابعة ملف الأسرى وخاصة الأسيرين السعدي وعواودة".

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الأحد، عن ارتفاع جديد في أعداد قتلى العدوان الإسرائيلي على القطاع، حيث سقط ما يقرب من 31 شهيداً بينهم 6 أطفال و4 نساء و284 إصابة بجراح مختلفة جراء العدوان الإسرائيلي.

وأعلنت سرايا القدس، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، قصف مساحات إسرائيلية واسعة في تل أبيب ومدن المركز وغلاف غزة،  ضمن ردها الأول على اغتيال القيادي بالحركة خالد منصور.

وقالت سرايا القدس في بيان "كرد أولي على جريمة اغتيال القائد الكبير خالد منصور وإخوانه الشهداء .. قصفنا مساحات واسعة من تل أبيب ومدن المركز  وغلاف غزة".