رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تفتح تحقيقًا حول ملابسات سقوط طائرة داخل البحر

نشر
الأمصار

أعلنت السلطات السعودية فتح تحقيقًا حول ملابسات سقوط طائرة في عمق 30 مترًا داخل البحر في منطقة عسير جنوب غربي المملكة.

ووفقا لبيان نشره مكتب تحقيقات الطيران في المملكة العربية السعودية، أكد أنه شرع في تحقيق حول سقوط طائرة أول أمس الجمعة، في البحر بمنطقة عسير.

وأوضح بيان المكتب أن سقوط الطائرة كان "في تمام الساعة 15:38 حسب التوقيت العالمي، بجانب مهبط الطائرات التابع لنادي الطيران بالحريضة قرابة 30 مترا داخل البحر".

وفيما أكد البيان الذي نشره المكتب عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن الطائرة أصيبت بأضرار وصفها بالـ"كبيرة"، لفت إلى أن قوات حرس الحدود قد تولت إنقاذ قائدها ومرافقه ونقلهما إلى مستشفى عسير المركزي بمدينة أبها.

وقال: "تم إخراج الطائرة من البحر حيث تعرضت لأضراء جسيمة، وفور ذلك باشر مكتب تحقيقات الطيران في إجراء التحقيقات للكشف عن ملابسات وظروف الحادث.

 

أخبار أخرى..

 

الأرصاد السعودية تحذر من أتربة مثارة وأمطار رعدية

أصدر المركز الوطني للأرصاد في السعودية، تنبيهاً بشأن حالة الطقس بمنطقة المدينة المنورة، تضمنت أتربة مثارة وأمطار رعدية، تشمل تأثيراتها نشاطا للرياح السطحية وتدنّيا في مدى الرؤية، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وأوضح المركز، أن الحالة التي تشمل محافظات الرايس وينبع وينبع النخل، تستمر حتى الساعة الـ 2 صباحا.
من ناحية أخرى، أعربت وزارة الخارجية السعودية، عن إدانة المملكة واستنكارها للهجوم الذى قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية.
وأكدت الوزارة، على وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

وطالبت المجتمع الدولي بالاضطلاع بمسؤولياته لإنهاء التصعيد، وتوفير الحماية اللازمة للمدنيين، وبذل الجهود لإنهاء هذا الصراع الذي طال أمده.

السعودية.. مياه السيول تداهم المنازل وتحتجز المركبات في الدرب

وكانت قد واصلت فرق الدفاع المدني والجهات المعنية بمواجهة السيول في محافظة الدرب شمال منطقة جازان بالسعودية، أعمالها في تصريف مياه السيول التي تعرضت لها قرى وادي ريم ووادي بيض ووادي سمرة، ونقلت السكان لمراكز الإيواء.

 فقد داهمت مياه السيول المنازل والطرقات، وتسببت في احتجاز المركبات بالشوارع.

وأوضح المركز الإعلامي لمحافظة الدرب‏‫ بالسعودية، أن الجهات المعنية عملت على إغلاق الطرق المؤدية إلى الأودية والشعاب، وتصريف المياه التي تعرضت لها بعض المساكن القريبة من الأودية، والتأكد من سلامة ساكنيها، ونقلهم لمراكز الإيواء المخصصة لهم.

و يذكر أن المركز الوطني للأرصاد نبّه لاستمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول على عدد من المناطق بينها جازان.