رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الأمريكية: ندعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها

نشر
الأمصار

قالت الخارجية الأمريكية، إنها تدعم حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها، وحثت خلال بيان لها اليوم، جميع الأطراف على تجنب المزيد من التصعيد.

 

وتواصلت الخارجية الأمريكية، حسب قولها مع مسؤولين إسرائيليين وآخرين في المنطقة للعمل على تجنب المزيد من التصعيد.

 

اقرأ أيضًا..

الجيش الإسرائيلي: مروحيات إسرائيلية تستهدف 3 مواقع عسكرية لحركة الجهاد في غرة


أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم السبت، أن مروحيات إسرائيلية تستهدف 3 مواقع عسكرية تابعة لحركة الجهاد في قطاع غرة، وفقا لما ذكرته سكاي نيوز في خبر عاجل.

ومنذ قليل، دوت صافرات الإنذار وسط إسرائيل ما يعني اتساع نطاق الرد من قطاع غزة على عملية عسكرية إسرائيلية تستهدف حركة "الجهاد الإسلامي"، وأنتهت هدوءا دام أكثر من عام.

وإضافة إلى التجمعات الإسرائيلية في غلاف قطاع غزة فقد أطلقت صافرات الانذار في مدينة أسدود في جنوبي إسرائيل ومدينة موديعين وسط البلاد.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية فإن منظومة القبة الحديدية عملت على محاولة التصدي للقذائف، مشيرة إلى إصابة إسرائيليين اثنين بشظايا القذائف.

وأضافت وسائل الإعلام الإسرائيلية إن فصائل فلسطينية شرعت باستخدام طائرات صغيرة بدون طيار في هجماتها في غلاف غزة

ولليوم الثاني على التوالي استمرت الغارات الاسرائيلية الكثيفة في غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد القتلى الفلسطينيين إلى 12 من بينهم طفلة تبلغ من العمر 5 أعوام وسيدة تبلغ من العمر 23 عاما وإصابة 84 مواطنا بجراح مختلفة

وقامت القوات الإسرائيلية، أمس الجمعة، بشن عملية خاصة ضد حركة الجهاد وقتلت أحد كبار قادتها في غارة جوية مفاجئة ورد نشطاء فلسطينيون بإطلاق وابل من الصواريخ.

وفي وقت سابق من اليوم، قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته استهدفت مسلحين اثنين كانا يستعدان لإطلاق صواريخ، وذلك في غارة جديدة .

واعتقلت قوات إسرائيلية 19 من نشطاء "الجهاد الإسلامي" في مداهمات ليلية في الضفة الغربية التي تحتلها إسرائيل واستهدفت مواقع تصنيع الصواريخ ومنصات إطلاقها في غزة.

وقال الجيش إن نشطاء فلسطينيين أطلقوا ما لا يقل عن 160 صاروخا عبر الحدود، بعضها في عمق إسرائيل باتجاه تل أبيب. وتم اعتراض معظم الصواريخ وأصيب شخصان على الأقل بجروح طفيفة جراء سقوط صاروخ.