رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الصدر: ادعوكم لوقفة جادة لانقاذ العراق من أنياب الفساد والتبعية

نشر
الأمصار

أكد زعيم التيار الصدري بالعراق السيد مقتدى الصدر، اليوم السبت، أنه يدعو الجميع للوقوف بجانب العراق بهدف تصحيح المسار، قائلًا:"ادعوكم لوقفة جادة لانقاذ العراق من أنياب الفساد والتبعية ولكي نقوم بتصحيح مسار العملية السياسية الي أضرت بالعباد والبلاد".  

وتابع:"بفضل الله ونعمته وجهود المعتصمين الأبطال جاءت ردود إيجابية فيما يخص (حل البرلمان)".  

وأضاف السيد مقتدى الصدر:"وليعلم الجميع أن الثوار مستمرون بثورتهم حتى تحقيق المطالب ولن يتنازلوا على الاطلاق فهي فرصتهم الوحيدة والاخيرة".  

واختتم لسيد مقتدى الصدر، حديثه قائلًا:"أستمروا أيها الأحبة حتى تحقيق المطالب وانا معكم أيها الشعب الأبي للضيم كإمامه الحسين".

العراق: استمرار العمليات الأمنية الاستباقية لتأمين الحدود

أكدت قيادة العمليات المشتركة العراقية، استمرار العمليات الأمنية الاستباقية لتأمين حدود البلاد وملاحقة الإرهابيين والمتسللين إلى البلاد بطرق غير شرعية.

وصرح اللواء تحسين الخفاجي المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة، اليوم السبت: "إن قواتنا الأمنية حين تلقي القبض على إرهابيين يحاولون التسلل أو مهربين أو جنسيات مختلفة تتخذ فورا الإجراءات القانونية ضدهم.

 

وأضاف: “أنه بتكثيف الجهد الاستخباري تم إحباط الكثير من عمليات التهريب لاسيما على الحدود العراقية السورية، وأخرى على حدود محافظات واسط وكركوك والسليمانية ونينوى وغيرها”.

وخلال الأسبوع الماضي، أعلنت وزارة الداخلية العراقية القبض على 80 متسللا وإحباط عمليات تهريب على الحدود العراقية خلال الشهرين الماضيين.

 

أخبار أخرى..

العراق يندد بالقصف الإسرائيلي على قطاع غزة

ندد العراق، اليوم السبت، بالقصف الاسرائيلي على غزة الذي ادى الى وقوع اكثر من 100 شخص بين قتيل وجريح.

وقال المتحدث بإسم وزارة الخارجيَّة العراقية أحمد الصحّاف في بيان، "يعربُ العراق عن إدانتهِ واستنكارهِ للعدوان الصهيونيّ،الذي أستهدف مناطق مُتعددة بقطاع غزة، أسفرت عن استشهاد عددٍ من المواطنين الفلسطينيين بينهم طفلة، وإصابة أخرين".

 

وأضاف أن "لغةَ العنفِ التي ينتهجها الكيان الصهيونيّ تُنبئُ بمزيد من الاحتقان، وتُكرّس مناخ التوتر،وذلك لن يفضي سوى إلى تنامي التصعيد والتأزيم دون الوصول إلى أي حل".

وارتفع عدد ضحايا الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة، التي تستمر لليوم الثاني على التوالي، إلى 13 قتيلا و114 جريحا، وفق ما ذكرت وزارة الصحة الفلسطينية