رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

محمد صلاح ينفرد برقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي

نشر
محمد صلاح ينفرد برقم
محمد صلاح ينفرد برقم قياسي في تاريخ الدوري الإنجليزي

انفرد النجم المصري محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، برقم قياسي فى تاريخ مسابقة البريميرليج، بعد إحراز الهدف الثانى لصالح الريدز ضد فولهام، فى المباراة التى جمعتهما ظهر اليوم، السبت، وانتهت بالتعادل 2-2 في الجولة الأولي، على ملعب "كرافين كوتاج".

أصبح النجم المصري محمد صلاح، أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يسجل في المباراة الافتتاحية للموسم السادس على التوالي. 

كما حرص الحساب الرسمي للدوري الإنجليزي الممتاز على الاحتفاء بهدف الفرعون المصري محمد صلاح، فى شباك فولهام.

وكتب حساب البريميرليج، عبر تويتر، "الملك يواصل تحطيم أرقامه القياسية.. بهدفه في مرمى فولهام، صلاح يصبح أول لاعب فى تاريخ البريميرليج يسجل فى المباراة الافتتاحية لـ 6 مواسم على التوالي.. تاريخ".

تقدم فولهام من رأسية ميتروفيتش في الدقيقة 32 من عمر الشوط الأول، وتعادل داروين في الدقيقة 64، بعد تمريرة من محمد صلاح ليضعها الوافد الجديد بطريقة رائعه في شباك فولهام.

عاد الفريق المضيف للتقدم، من ركلة جزاء سجلها نفس اللاعب ميتروفيتش بنجاح، وتعادل محمد صلاح للريدز في الدقيقة 81 بعد تمريرة رائعة من ألكسندر أرنولد.

وكاد فولهام يباغت ضيفه مبكرا في الدقيقة الأولى، عندما حاول متروفيتش استغلال خطأ من أرنولد، ليقتحم منطقة الجزاء، قبل التسديد بجانب القائم الأيمن.

وألغى الحكم هدفا سجله ليفربول في الدقيقة 14 عن طريق دياز، لوجود حالة تسلل واضحة قبل لقطة الهدف.

ورد فولهام بعد دقيقة واحدة، عندما أرسل بيريرا كرة عرضية أحدثت دربكة داخل منطقة الجزاء، لتصل إلى باولينيا الذي سدد لترتد من ماتيب وتذهب إلى ركنية.

وافتتح فولهام التسجيل في الدقيقة 32، عندما رفع تيتي كرة عرضية نحو القائم البعيد، ارتقى لها متروفيتش من فوق أرنولد، ليضعها برأسه في الشباك.

وكان لدخول نونيز مفعول السحر، حيث اقترب من التسجيل في الدقيقة 62، عندما قابل عرضية صلاح المنخفضة بكعب قدمه، بيد أن الحارس روداك تصدى للمحاولة.

لكن نونيز عرض بعدها بدقيقتين، وبنفس طريقة الهجمة السابقة، عندما قابل عرضية صلاح بكعب قدمه في الشباك.

وعلى عكس المجريات، احتسب الحكم ركلة جزاء لصالح فولهام بعد تعرض متروفيتش للعرقلة من فان دايك، وسدد المهاجم الصربي الركلة بنجاح في الدقيقة 71.

وأرسل هندرسون الكرة إلى نونيز الذي سددها بعيدا عن المرمى في الدقيقة 76، ثم وجه أرنولد عرضية من الناحية اليمنى، حاول نونيز السيطرة عليها، لكنها وصلت إلى صلاح الذي أسكنها الشباك بسهولة في الدقيقة 80.