رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

14 كتيبة تابعة للجهاد الإسلامي تعلن الاستنفار في الضفة بعد أحداث غزة

نشر
حركة الجهاد الإسلامي
حركة الجهاد الإسلامي

أعلنت 14 كتيبة تابعة لحركة الجهاد الإسلامي الاستنفار في الضفة الغربية على خلفية الأحداث الأخيرة في غزة.

وقد أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، محملاً الاحتلال الإسرائيلي مسؤولية التصعيد الخطير.

وقال اشتية - في بيان، مساء اليوم الجمعة: "إننا نطالب المجتمع الدولي بتوفير الحماية لأبناء شعنبا، ووقف فوري للعدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة"،  وفقا لما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم عدة غارات صاروخية على قطاع غزة، فيما أطلقت مدفعية الاحتلال عددًا من القذائف استهدفت أراض زراعية ومواقعًا في مناطق عدة شرق القطاع، مما أدى إلى استشهاد 10 فلسطينيين؛ بينهم الطفلة آلاء قدوم (5 أعوام) وسيدة (23عامًا)، وإصابة 55 آخرين بجروح مختلفة، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية.


وقد قصفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخين شقتين سكنيتين في الطابق السابع بـ"برج فلسطين" في حي الرمال غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد المواطن تيسير محمود الجعبري وإصابة أخرين، إضافة إلى مركبة في حي الشجاعية شرق غزة، ما أدى إلى استشهاد اثنين في المركبة بينهم طفلة هي ألاء قدوم البالغة من العمر خمسة أعوام.


كما أصيب عدد من الفلسطينيين؛ بينهم أطفال، في غارة شنتها طائرات الاحتلال على بلدة الفخاري شرق خان يونس جنوب قطاع غزة، إضافة إلى استهداف موقعين على الأقل شرق المدينة ما أدى إلى اشتعال النيران فيهما وإلحاق أضرار.


وقصفت دبابات الاحتلال مواقعًا شرق بلدتي بيت لاهيا وبيت حانون شمال القطاع، إضافة إلى وسط قطاع غزة، ومنطقة "شراب العسل" شرق خان يونس جنوب القطاع، ما أوقع أضرارًا في منازل وممتلكات المواطنين المجاورة.


ويتواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع، إذ تجوب طائرات الاستطلاع مختلف أجواء غزة، فيما الطائرات الحربية تجوب الأجواء بين الفينة والأخرى.


أخبار أخرى…

وفد أمني مصري يتحرك للتهدئة في غزة واتصالات مع الفصائل الفلسطينية

أكدت قناة العربية في نبأ عاجل لها أن وفدا أمنيا مصريا بدأ في التحرك للتهدئة في غزة.

وقالت المصادر ذاتها أن جهود مصر للوساطة متواصلة ولن تتوقف وتتركز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في أعقاب القصف، الذي تعرض له قطاع غزة قبل ساعات.

كما أعلن مصدر مصري مسؤول أن القاهرة تكثف من اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإنهاء التصعيد الحالي بقطاع غزة واحتواء الموقف، مؤكدا عدم توقف الاتصالات المصرية مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينية من بداية حالة التوتر القائمة وحتى الآن.