رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وفد أمني مصري يتحرك للتهدئة في غزة واتصالات مع الفصائل الفلسطينية

نشر
جزء من أحداث غزة
جزء من أحداث غزة اليوم

أكدت قناة العربية في نبأ عاجل لها أن وفدا أمنيا مصريا بدأ في التحرك للتهدئة في غزة.

وقالت المصادر ذاتها أن جهود مصر للوساطة متواصلة ولن تتوقف وتتركز على منع التصعيد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في أعقاب القصف، الذي تعرض له قطاع غزة قبل ساعات.

كما أعلن مصدر مصري مسؤول أن القاهرة تكثف من اتصالاتها مع الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني لإنهاء التصعيد الحالي بقطاع غزة واحتواء الموقف، مؤكدا عدم توقف الاتصالات المصرية مع جميع الأطراف الإسرائيلية والفلسطينية من بداية حالة التوتر القائمة وحتى الآن.

كشف المسؤول مصري عن أن مصر أكدت خلال اتصالاتها على ضرورة توقف العملية العسكرية في قطاع غزة وعدم التصعيد العسكري بالقطاع في أعقاب سقوط قتلى ومصابين بينهم أطفال.

وأشارت إلى أن القاهرة طالبت كل الأطراف بضبط النفس كي لا تزداد الأمور سوءًا وتتطور العمليات بشكل أكبر.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي أن قوات خاصة ومدفعية تابعة له هاجمت نقاطاً عسكرية لحركة الجهاد، اليوم الجمعة، بعد قصف أهداف تابعة للحركة في قطاع غزة أدت لمقتل قيادي بارز فيها.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن القصف الإسرائيلي على قطاع غزة أسفر حتى اللحظة عن استشهاد 10 وإصابة 55 آخر.

 

 

أخبار أخرى…

بالصور.. الطفلة آلاء قدوم ‏التي سقطت ضحية الهجوم الإسرائيلي على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع عدد قتلى القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 8، بينهم طفلة في الخامسة من عمرها، إضافة إلى إصابة 44 آخرين بجروح.

وقد لقت الطفلة آلاء قدوم ‏مصرعها اليوم، حيث سقطت ضحية الهجوم الإسرائيلي على غزة.

ونشرت وسائل إعلام تسجيلا تظهر فيه الطفلة التي قتلت في القصف.

لمشاهدة الفيديو إضغط هنا

ووفقا لما ذكرته مصار خاصة لموقع الامصار الإخباري من غزة فإن 50 طائرة إسرائيلية تحلق في سماء غزة.
كما أكدت المصادر ذاتها، أن تيسر الجعبري كان في شقة كانت في برج يقع في شارع الشهداء بغزة باستخدام 4 صواريخ، مضيفة أنه تم استهداف خليتين تابعين لسرايا القدس .

كما أكدت مصادر الأمصار، أن إسرائيل تحذر من أي رد من فصائل غزة

وفي وقت سابق من اليوم، نقلت الإذاعة الإسرائيلية عن مسؤول بالجيش الإسرائيلي، الجمعة، أن الغارة التي نفذها الجيش الإسرائيلي في قتل فيها قيادي بارز في حركة الجهاد الإسلامي.

وثق مقطع فيديو لحظة استهداف الجيش الإسرائيلي شقة القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، تيسير الجعبري، في قطاع غزة، اليوم الجمعة.

ويظهر الفيديو استهداف شقة الجعبري، وهو قائد المنطقة الشمالية في "سرايا القدس"، الجناح العسكري لحركة الجهاد، بغارات إسرائيلية.