رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الولايات المتحدة الأمريكية تتبرع بـ 24 عربة مدرعة للصومال

نشر
الأمصار

قالت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية إنها تبرعت بـ24 عربة مدرعة لعملية حفظ السلام التابعة للاتحاد الأفريقي في الصومال ، المعروفة باسم “أتميص”.

وجرت عملية التسليم، التي شهدها سفير الولايات المتحدة الأمريكية في الصومال، لاري أندريه، وكبار مسؤولي بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال، يوم الخميس، في مقديشو.

ومن المتوقع أن تزيد هذه المركبات العسكرية من  الولايات المتحدة الأمريكية التي تم التبرع بها لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال من قدرتها على محاربة حركة الشباب.

وستستخدم القوات الجيبوتية التابعة لبعثة الاتحاد الإفريقي في الصومال والمتمركزة في مدينة “بلدوين” بولاية هيرشبيلي العربات التي تبرعت بها  الولايات المتحدة الأمريكية والتي قال سفيرها في الصومال، إنها تقاوم الألغام الأرضية.

وقالت نائبة الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي في الصومال، إن المعدات العسكرية وصلت في الوقت المناسب حيث تقوم البعثة الإفريقية في الصومال بإعادة تنظيم قواتها ومعداتها.

أخبار أخرى..

الكويت: لا عودة لقيود كورونا بعد الآن

 

الأمصار

 

نقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مصادر وزارية قولها إنه لا عودة لقيود كورونا، جاء ذلك تعقيبًا على افتتاح 16 مركزًا صحيًا للتطعيم ضد كورونا.

وذكرت المصادر، أن الهدف منها تسهيل حصول من لم يستكمل التطعيم على الجرعات المقررة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية اعتمدت 16 مركزا صحيا في جميع المناطق الصحية لتقديم خدمة التطعيم ضد كوفيد-19، حيث ستبدأ هذه المراكز بعملية التطعيم اعتباراً من 10 أغسطس من الشهر الجاري.

وتقدم الخدمة من الأحد إلى الخميس من كل اسبوع من الساعة 3 عصراً حتى 8 مساء.

وخصصت وزارة الصحة مركز عبدالرحمن الزيد الصحي في غرب مشرف لتقديم خدمات التطعيم بلقاح فايزر "الجرعة الاولى والثانية فئة الاطفال من 5 الى 12 عاما - الجرعة التعزيزية "الثالثة" من عمر 12 الى اقل من 18 عاما - الجرعة التعزيزية "الرابعة" من عمر 50 وما فوق.

واعتمدت وزارة الصحة 15 مركزا صحيا المتبقية لتقديم خدمة التطعيم بلقاح "موديرنا"، تمثلت في 3 مراكز بمنطقة العاصمة الصحية وهي "مركز الشيخة فتوح سلمان الصباح الصحي - مركز جاسم الوزان الصحي - مركز جابر الأحمد الصحي 1"، أما منطقة حولي الصحية فقد تم تخصيص 3 مراكز أيضا وهي "مركز سلوى التخصصي الصحي - مركز محمود حاجي حيدر الصحي - مركز الرميثية التخصصي، وبالنسبة لمنطقة الفروانية الصحية ، فقد تم تخصيص مراكز " العمرية - عبدالله المبارك - الأندلس" الصحية، و مراكز "الفنطاس - الفحيحيل التخصصي - العدان التخصصي " في منطقة الأحمدي الصحية، فضلا عن مراكز "النعيم - العيون - سعد العبدالله ق 10" في منطقة الجهراء الصحية.