رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

برشلونة يعلن رحيل ريكي بويج إلى لوس أنجلوس الأمريكي

نشر
برشلونة يعلن رحيل
برشلونة يعلن رحيل ريكي بويج إلى لوس أنجلوس الأمريكي

أعلن نادي برشلونة، مساء اليوم الخميس، رحيل لاعبه ريكي بويج، إلى صفوف لوس أنجلوس جالاكسي الأمريكي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وقال البارسا في بيان عبر موقعه الرسمي "توصل برشلونة ولوس أنجلوس جالاكسي إلى اتفاق بشأن انتقال ريكي بويج".

وتابع البيان "الفريق الكتالوني سيحتفظ بالحق في إعادة شراء اللاعب، ونسبة 50% من أي عملية بيع مستقبلية".

وكان ريكي بويج قد انضم إلى برشلونة في 2013، وتدرج في الفئات السنية للنادي، وظهر لأول مرة مع الفريق الأول في 5 ديسمبر ضد ليونيسا، بكأس ملك إسبانيا، وخلال هذه المباراة، قدم بويج تمريرة حاسمة إلى زميله دينيس سواريز.

ولعب ريكي 57 مباراة بقميص برشلونة، سجل فيهم هدفين فقط، فيما فاز بلقب الدوري الإسباني موسم 2018-2019، وكأس ملك إسبانيا موسم 2020-2021.

تشيلسي يخطط لضم أوباميانج من برشلونة

رجحت تقارير صحفية أن نادي تشيلسي الإنجليزي يسعى جاهداً للحصول على خدمات اللاعب الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، لتدعيم صفوف البلوز قبل أيام قليلة من انطلاق الدوري الإنجليزي.

ووفقاً لفابريزيو رومانو مراسل شبكة "سكاي سبورتس" إيطاليا عبر حسابه على موقع "تويتر": "تشيلسي يفكر الآن في أن يكون بيير إيمريك أوباميانج مهاجمًا جديدًا محتملًا، بدأت المناقشات بالفعل من جانب اللاعب، حتى الآن لا يوجد عرض لبرشلونة".

وتراجع دور أوباميانج مع المدير الفني لفريق برشلونة تشافي هيرنانديز بعد التعاقد مع المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

في سياق متصل، أعلن النجم الجابونى بيير إيمريك أوباميانج مهاجم فريق برشلونة الإسباني، اعتزاله اللعب دوليا، بعد البيان الذى نشره الاتحاد الجابونى لكرة القدم الأربعاء. 

وكانت المشاركة الأخيرة لأوباميانج مع منتخب الجابون في كأس أمم أفريقيا الأخيرة في الكاميرون، قد شهدت مشاكل كبيرة بينه وبين المدير الفني للمنتخب الجابونى، بسبب عدم الالتزام، وتم ترحيله بجانب لاعبين آخرين.

وشارك نجم برشلونة صاحب الـ 32 عاما، مع منتخب بلاده في 72 مباراة دولية وسجل 30 هدفا.