رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: لا عودة لقيود كورونا بعد الآن

نشر
الأمصار

نقلت صحيفة الأنباء الكويتية عن مصادر وزارية قولها إنه لا عودة لقيود كورونا، جاء ذلك تعقيبًا على افتتاح 16 مركزًا صحيًا للتطعيم ضد كورونا.

وذكرت المصادر، أن الهدف منها تسهيل حصول من لم يستكمل التطعيم على الجرعات المقررة.

وكانت وزارة الصحة الكويتية اعتمدت 16 مركزا صحيا في جميع المناطق الصحية لتقديم خدمة التطعيم ضد كوفيد-19، حيث ستبدأ هذه المراكز بعملية التطعيم اعتباراً من 10 أغسطس من الشهر الجاري.

وتقدم الخدمة من الأحد إلى الخميس من كل اسبوع من الساعة 3 عصراً حتى 8 مساء.

وخصصت وزارة الصحة مركز عبدالرحمن الزيد الصحي في غرب مشرف لتقديم خدمات التطعيم بلقاح فايزر "الجرعة الاولى والثانية فئة الاطفال من 5 الى 12 عاما - الجرعة التعزيزية "الثالثة" من عمر 12 الى اقل من 18 عاما - الجرعة التعزيزية "الرابعة" من عمر 50 وما فوق.

واعتمدت وزارة الصحة 15 مركزا صحيا المتبقية لتقديم خدمة التطعيم بلقاح "موديرنا"، تمثلت في 3 مراكز بمنطقة العاصمة الصحية وهي "مركز الشيخة فتوح سلمان الصباح الصحي - مركز جاسم الوزان الصحي - مركز جابر الاحمد الصحي 1"، أما منطقة حولي الصحية فقد تم تخصيص 3 مراكز ايضا وهي "مركز سلوى التخصصي الصحي - مركز محمود حاجي حيدر الصحي - مركز الرميثية التخصصي، وبالنسبة لمنطقة الفروانية الصحية ، فقد تم تخصيص مراكز " العمرية - عبدالله المبارك - الاندلس" الصحية، و مراكز "الفنطاس - الفحيحيل التخصصي - العدان التخصصي " في منطقة الاحمدي الصحية، فضلا عن مراكز "النعيم - العيون - سعد العبدالله ق 10" في منطقة الجهراء الصحية.

أخبار أخرى..

الكويت تؤكد موقفها الثابت إزاء قضايا نزع السلاح النووي

أكدت دولة الكويت موقفها الثابت والراسخ إزاء ما يتعلق بالحفاظ على الأمن والسلم الدولي وقضايا نزع السلاح النووي وعدم انتشاره.
وقال مندوب دولة الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة السفير طارق البناي في كلمة ألقاها، أمام المؤتمر العاشر لاستعراض معاهدة عدم انتشار الأسلحة النووية المنعقد بنيويورك، ان معاهدة عدم انتشار الاسلحة النووية هي حجر الاساس لمنظومة عدم الانتشار ونزع السلاح النووي، مؤكدا الحاجة اليوم لتأكيد مصداقية هذه المعاهدة والحفاظ على فاعليتها.
وأوضح السفير البناي، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الخميس، أن أمام المؤتمر فرصة سانحة لإحراز تقدم حقيقي من خلال تنفيذ الالتزامات التي قطعتها الدول على نفسها وخصوصًا الدول الحائزة على الأسلحة النووية في تبنى خطة عمل طموحة تطرح أهدافا محددة وملموسة في مجال نزع السلاح النووي.