رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرية الكرنفال جاهزة لجماهير مونديال قطر 2022

نشر
كأس العالم قطر 2022
كأس العالم قطر 2022

أكد عمر عبدالرحمن الجابر، المدير التنفيذي لإدارة الإسكان في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، أن اللجنة ستعلن في الفترة المقبلة عن مشروع جديد، تحت مسمى قرية الكرفانات، والتي جهزت لجماهير مونديال قطر 2022.

 وأوضح الجابر أن الهدف من المشروع، هو توفير خيارات سكنية متعددة للجماهير، التي ستحضر إلى قطر لمتابعة منافسات كأس العالم ، كما أنه يهدف لتفعيل إشراك المجتمع في هذا الحدث الكبير.

وأشار إلى أن العمل يسير بشكل جيد، لإنجاز المراحل النهائية للمرافق السكنية، التي تعمل اللجنة على تحويلها إلى فنادق سكنية خلال البطولة، بالتعاون مع مجموعة أكور العالمية للفنادق، وسيتم تصنيفها من 3 إلى 5 نجوم حسب المناطق التي تقع فيها.

وأكمل الجابر: "هناك خيارات عديدة تعمل عليها اللجنة، من أجل إسكان جماهير المونديال، كما تعمل على متابعة المشاريع التي تخدم جمهور كأس العالم، مثل قرية بروة، والبواخر السياحية".

ونوه بأن الفترة المقبلة ستشهد وصول البواخر الفندقية، التي تسع أكثر من 9500 شخص، وسيكون تدشين أول باخرة سكنية في 13 نوفمبر  المقبل.

وأضاف أن اللجنة تلقت العديد من الطلبات الخاصة بحجوزات الإسكان، وأن هناك إقبالا كبيرا على حجز الغرف الخاصة بالفنادق العائمة، مؤكدا أن اللجنة ستعمل على توفير غرف إضافية للحجز.

وأوضح أن هناك تعاونا كبيرا بين ملاك الفنادق واللجنة، حيث أن عملية الحجز والعرض ستكون على منصة بطاقة "هيا"، التي سيتم تفعيلها في شهر نوفمبر المقبل، وبعدها يحق للجماهير الحضور إلى قطر.

وذكر الجابر أن أماكن سكن الجماهير يتم تحديثها أسبوعيا، من خلال منصة "هيا"، وسيتم توفير خيارات مختلفة في الأسابيع المقبلة على المنصة.

من جهة أخر، وفي كلمة ألقاهاحسن الذوادي، الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، أمام اجتماع الكومنولث على هامش منافسات دورة ألعاب الكومنولث بمدينة برمنجهام البريطانية، شدد الذوادي على أهمية بطولة كأس العالم باعتبارها قوة محفزة لترسيخ إرث دائم يحقق تغييراً ملموساً في المجتمع.

وأضاف: "حرصنا منذ البداية على أن يترك مونديال قطر 2022 أثراً فاعلاً خلال رحلة استضافتنا للبطولة. ولا شك أن كأس العالم حدث استثنائي لا تقتصر أهميته على مجرد منافسات في كرة القدم على مدى 28 يوماً، ونؤكد مجدداً على التزامنا بأن تترك هذه النسخة من البطولة العالمية إرثاً اجتماعياً وإنسانياً واقتصادياً وبيئياً، وأن تبقى خالدة باعتبارها عنواناً لمرحلة استثنائية في تاريخ منطقتنا ".

واستعرض الذوادي استعدادات قطر لاستضافة البطولة المرتقبة، واصفاً مونديال قطر بالحدث الرياضي الأكبر على الإطلاق في العالم العربي والمنطقة.

وأضاف: "شهد ملايين المشجعين المتحمسين مرحلة تاريخية هامة في كل منطقة من العالم استضافت المونديال خلال العقود الماضية. والآن حان دورنا لنصنع التاريخ على أرض قطر، في فرصة فريدة تشكل نافذة لشعوب العالم للتعرف عن قرب على قطر والمنطقة."

وأشار الذوادي إلى أن جميع مشاريع إرث مونديال قطر 2022، تتوافق مع رؤية قطر الوطنية 2030 وتسهم في تحقيق أهدافها، وقال: "تعمل كافة قطاعات الدولة بلا كلل لبناء اقتصاد قائم على المعرفة، بهدف تقليل الاعتماد على عائدات النفط والغاز، ودعم مسيرة قطر على الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية، ويشكّل كأس العالم عاملاً أساسياً في الجهود الرامية لتسريع وتيرة تحقيق هذه الرؤية". 


ومع قرب انطلاق منافسات البطولة في 21 نوفمبر المقبل، أي بعد أقل من أربعة أشهر، أشار الذوادي إلى الأثر الواضح للمشاريع التي ارتبطت بالإعداد للبطولة في أنحاء البلاد، حتى قبل انطلاق الحدث المرتقب.