رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قرارات إعفاء وتعيين بإقليم النيل الأزرق بالسودان

نشر
السودان
السودان

أصدرالفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق اليوم عدداً من قرارات الاعفاء والتعيين بالاقليم. وأصدر  قرارا بإعفاء كل من السيد عمر الفكي الشيمي من منصب المدير العام لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية والسيد الشيخ الدود بخوت نائب المدير العام وقرارا آخر بتعيين كل من السيد عزالدين آدم سليمان مديراً عاماً لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية و السيدة فتحية محمد نائباً له.

كما أصدر قرارا آخر بحسب (سونا)، بتعيين السيد عمر الفكي الشيمي وزيراً لوزارة الرعاية والتنمية الإجتماعية بالإقليم.

وأصدر قرارا آخر بإعفاء السيد الصادق حسن سعد لول من منصب مفوض العون الإنساني بالإقليم وتعيين السيد رمضان يس حمد مفوضاً لمفوضية العون الإنساني (HAC) بالإقليم.

ووجه  الجهات المعنية بوضع القرارات موضع التنفيذ.

 

أخبار ذات صلة.. 

وجهت البعثة المشتركة التي تضم خبراء من منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونيسيف ومركز السيطرة على الأمراض الأمريكي بـ"أتلانتا - أمريكا"، بالإعلان عن خلو السودان من الفيروس المتحور لشلل الأطفال.

ويأتي توجيه البعثة المشتركة بعد تقييم صارم لكل أنشطة الاستجابة وحساسية نظام الترصد في البلاد بالتزامن مع زيارة استمرت أسبوعين تمت خلالها زيارة عدد من الولايات السودانية للتحقق من البيانات والتنفيذ الشامل لتدخلات الاستجابة.

وقد أظهرت نجاح نتائج تقييم جهود الاستجابة التي تمثلت في عدد من الأنشطة في مقدمتها تنفيذ حملتين للتطعيم في نوفمبر 2020م ويناير 2021م، استهدفت 9 ملايين طفل دون الخامسة.

 

اقرأ أيضا.. 

دخل السودان في قلب التوترات الدائرة بين جمهورية الصين والولايات المتحدة الأمريكية، بشأن وضعية تايوان التي زارتها رئيسة مجلس النواب، نانسي بيلوسين أمس الثلاثاء.

وقد أكدت وزارة الخارجية السودانية، اليوم الأربعاء، تأييدها لما وصفتها بجهود جمهورية الصين الشعبية في الدفاع عن سيادتها ووحدة أراضيها.

وتأتي التصريحات السودانية بالتزامن مع زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي، نانسي بيلوسي إلى تايوان الثلاثاء، في ظل وجود توتر جديد للعلاقة بين واشنطن وبكين.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية، علي الصادق، في تصريح صحفي: “إن السودان يحتفظ منذ إنشاء التمثيل الدبلوماسي مع جمهورية الصين الشعبية، بعلاقات تعاون سياسي واقتصادي ودبلوماسي متميزة مع بكين، ويتبادل البلدان المنافع والمصالح المشتركة”. مضيفاً “كما يتبادلان الدعم والمساندة في المحافل الإقليمية والدولية”.

وحذر الوزير الذي عينه القائد العام للجيش، عبد الفتاح البرهان في أعقاب انقلاب 25 أكتوبر، من أن السودان يؤيد مبدأ الصين الواحدة، باعتبار تايوان جزء لا يتجزأ من التراب الصيني.