رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

زيلينسكي يدعو الصين للوقوف إلى جانب "العالم الموحد" ضد روسيا

نشر
الأمصار

دعا الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الصين للوقوف إلى جانب "العالم الموحد" ضد روسيا، وفقًا لروسيا اليوم.

 

وقال الرئيس الأوكراني إن حياد الصين أفضل من وقوفها إلى جانب روسيا، موضحًا أنه على قناعة بأن الشعب الصيني سيتخذ الخيار العقلاني.

 

وأوضح الرئيس الأوكراني أنه من المهم ألا تساعد الصين روسيا، مشيرًا إلى أن مستقبل العلاقات بين أوكرانيا وروسيا يتوقف على روسيا فقط.

 

اقرأ أيضًا..

روسيا: العقوبات الأوروبية تمنع تسليم توربين "نورد ستريم"


قالت شركة "غازبروم" الروسية، اليوم الأربعاء، إن العقوبات الكندية والأوروبية المفروضة على موسكو تجعل "من المستحيل" تسليم التوربين الذي إلى محطة "بورتوفايا" للضغط، العاملة في خط "نورد ستريم" لتوريد الغاز الروسي إلى أوروبا.

أخبار أخرى..

قيمة واردات ألمانيا من الغاز تقفز 160% في 5 أشهر

أظهرت بيانات رسمية الأربعاء، أن قيمة واردات ألمانيا من الغاز الطبيعي قفزت 160 بالمئة في الأشهر الخمسة الأولى من 2022 مقارنة مع الفترة نفسها في 2021، بالرغم من هبوط حجم الواردات 22.9 بالمئة.

ويستورد أكبر اقتصاد في أوروبا الغاز بشكل رئيسي من روسيا والنرويج وهولندا وبريطانيا والدنمرك، لكنه تحول بشكل أكبر إلى الغاز الطبيعي المسال منذ الأزمة الأوكرانية.

 

وإحصاءات مايو أيار من مكتب التجارة الخارجية الألماني هي الثالثة التي تعكس تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا الذي بدأ في 24 فبراير شباط والعقوبات التي فرضها الغرب على موسكو بسبب ما يسميه الكرملين "عملية عسكرية خاصة".

وفي سياق أخر، وافقت منظمة أوبك بلس، اليوم الأربعاء، على زيادة الإنتاج 100 ألف برميل يوميا في سبتمبر المقبل.

ونقلت رويترز عن اجتماع المنظمة، أن منظمة أوبك بلس، وافقت على زيادة الإنتاج 100 ألف برميل يوميا في سبتمبر المقبل. 

وخلال الاجتماع، أوصت لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لأوبك بلس بزيادة الإنتاج 100 ألف برميل يوميا اعتبارا من أيلول.

 

ويعد الاجتماع الأول لدول أوبك بلس  بعد نهاية خطط تخفيضات الإنتاج المعمول بها منذ آيار 2020، عقب انهيار أسعار النفط تحت وطأة تفشي جائحة كورونا، بالإضافة إلى استمرار الطلب المتزايد على النفط، خاصة من أوروبا.