رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية: وصول أكثر من 10 آلاف حاج إلى المدينة المنورة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية وصول 10095 حاجاً من عدة جنسيات إلى المدينة المنورة ليبلغ إجمالي الحجاج الذين وصلوا إلى المدينة المنورة بعد موسم الحج 312 ألفا و783 حاجاً.

وأوضحت إحصائية وزارة الحج والعمرة وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس" اليوم الأربعاء، أن مركز الهجرة بالمدينة المنورة استقبل 299 ألفا و673 حاجاً، قدموا براً بواسطة الحافلات بعد أدائهم مناسك الحج، فيما استقبل مركز حجاج البر 8165 حاجاً، في حين وصل 4836 حاجًا إلى المدينة المنورة عبر رحلات قطار الحرمين السريع.

وبيّنت الإحصائية مغادرة 14 ألفا و160 حاجاً المدينة المنورة أمس عبر مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، ومركز مراقبة التفويج البري ومركز حجاج البر، بينما بلغ إجمالي الحجاج الذين غادروا المدينة المنورة إلى أوطانهم خلال موسم ما بعد الحج عبر كافة المنافذ 248 ألفا و302 حاج، فيما بلغ عدد الحجاج المتبقين في المدينة المنورة 64 ألفا و481 حاجاً مساء أمس.

وفي سياق متصل، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، صدور الموافقة على رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة.

وجاءت هذه الموافقة، التي كشف عنها الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، تزامنًا مع بدء موسم العمرة.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حسب ما نقله الموقع الرسمي للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة في المملكة بزوار المسجد الحرام، وتسهيل مناسكهم وعباداتهم، وسط أجواء روحانية آمنة.

واعتبر الرئيس العام لشؤون الحرمين، أن هذا الإجراء يمثل حالة اطمئنان، تتماشى مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي، خاصةً مع بدء موسم العمرة.
وشدد على أن الرئاسة تعمل بالتعاون مع كل القطاعات العاملة في المسجد الحرام، لتسخير الخدمات كافة للمعتمرين.

وحرص الرئيس العام لشؤون الحرمين على تقديم شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود، لما يوليانه من عناية واهتمام للحرمين الشريفين.

السعودية ترحب بإعلان بايدن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري

ورحبت السعودية، الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن "أيمن الظواهري، يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وعدد من دول العالم الأخرى قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بما فيهم مواطنون سعوديون".