رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية تضع خطة مطورة لتنظيم الصلاة داخل الحجر

نشر
الأمصار

أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوى، اليوم الأربعاء، عن وضع خطة مطورة لتنظيم الصلاة في الحِجر وتقبيل الحجر الأسود، في أجواء روحانية وصحية آمنة، وذلك بعد فترة كبيرة من الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتعمل الرئاسة بمشاركة الجهات المعنية لتقديم أفضل الخِدْمَاتِ للحرمين الشريفين والقاصدين؛ بهدف الزيارة أو أداء مناسك العبادة، وذلك عبر خطة تنظيمية مطورة تقدم العديد من الخدمات في مختلف المجالات التي تُعنى بتمكين القاصدين، وتيسير مناسكهم.

وفي سياق متصل، أعلنت الرئاسة العامة لشؤون الحرمين في المملكة العربية السعودية، صدور الموافقة على رفع الحواجز الوقائية حول الكعبة المشرفة.

وجاءت هذه الموافقة، التي كشف عنها الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس، تزامنًا مع بدء موسم العمرة.
وأوضح الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، حسب ما نقله الموقع الرسمي للرئاسة العامة لشؤون الحرمين، أن هذا القرار يجسد اهتمام القيادة في المملكة بزوار المسجد الحرام، وتسهيل مناسكهم وعباداتهم، وسط أجواء روحانية آمنة.

واعتبر الرئيس العام لشؤون الحرمين، أن هذا الإجراء يمثل حالة اطمئنان، تتماشى مع الكثافة التي بدأ يشهدها الحرم المكي، خاصةً مع بدء موسم العمرة.
وشدد على أن الرئاسة تعمل بالتعاون مع كل القطاعات العاملة في المسجد الحرام، لتسخير الخدمات كافة للمعتمرين.

وحرص الرئيس العام لشؤون الحرمين على تقديم شكره إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان آل سعود، لما يوليانه من عناية واهتمام للحرمين الشريفين.

السعودية ترحب بإعلان بايدن مقتل زعيم القاعدة أيمن الظواهري

ورحبت السعودية، الثلاثاء، بإعلان الرئيس الأمريكي جو بايدن عن استهداف ومقتل زعيم تنظيم القاعدة الإرهابي أيمن الظواهري.

وقالت وزارة الخارجية السعودية، في بيان، إن "أيمن الظواهري، يعد من قيادات الإرهاب التي تزعمت التخطيط والتنفيذ لعمليات إرهابية مقيتة في الولايات المتحدة الأمريكية والسعودية وعدد من دول العالم الأخرى قتل إثرها الآلاف من الأبرياء من مختلف الجنسيات والأديان بما فيهم مواطنون سعوديون".

وأكدت السعودية على "أهمية تعزيز التعاون وتضافر الجهود الدولية لمحاربة آفة الإرهاب واجتثاثها"، وأهابت السعودية "بجميع الدول التعاون في هذا الإطار لحماية الأبرياء من التنظيمات الإرهابية".