رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الدفاع الروسية: تدمير 3 مراكز قيادة أوكرانية و4 مستودعات ذخيرة

نشر
الجيش الروسي
الجيش الروسي

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية استهدفت ثلاثة مواقع قيادة للجيش الأوكراني في إقليم "دونيتسك" شرقيأوكرانيا ومنطقة زابوروجيا وقوات ومعدات في 133 منطقة، ودمرت أربعة مستودعات ذخيرة أوكرانية خلال الـ 24 ساعة الماضية.


 

وذكر بيان للدفاع الروسية اليوم الأربعاء أن مقاتلات ومروحيات روسية وقوات الصواريخ والمدفعية تواصل توجيه ضرباتها إلى الأهدافالعسكرية الأوكرانية، حيث تم خلال الـ 24 ساعة الماضية استهداف ثلاث مواقع قيادة للجيش الأوكراني وكتيبة اللواء الآلي 72 في منطقةقرية "فيزيلايا دولينا" فى "دونيتسك".


وأضاف البيان:"قامت القوات الجوية الروسية بتدمير اللواء الآلي 65 في منطقة "يولييفكا" بمنطقة زابوروجيا، بالإضافة إلى القضاء علىقوات وتدمير معدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية في 133منطقة، و تدمير 4 مستودعات للأسلحة والذخائر الصاروخية والمدفعية فيمناطق "فارفاروفكا" و"ميكولايف" و"أرتيوموفسك"، و"فوديانوي" و"أوشيريتينو" فى "دونيتسك" ، بجانب مستودعي وقود للمعداتالعسكرية في منطقة "جاليتسينوفو"ومنطقة "ميكولايف".


من جهتها أعلنت السلطات في "دونيتسك" اليوم مقتل إمرأة في قصف مدفعي أوكراني على المقاطعة الواقعة بالقرب من الحدود مع روسيا.


وأفادت السلطات ـ في بيان أوردته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية ـ بأن الوحدات الأوكرانية استأنفت خلال الساعات الماضية القصف علىجمهورية دونيتسك بأسلحة ثقيلة، مما أدى إلى مقتل إمرأة وإصابة شخص آخر بجروح متفاوتة.


وأشارت دونيتسك إلى تفجير حافلة ركاب في المدينة جراء استئناف القوات الاوكرانية القصف على أنحاء متفرقة من الجمهورية الشعبيةالواقعة جنوب شرقي العاصمة كييف، دون أن تشير إلى المزيد من التفاصيل حول هذا الصدد.


وكانت سلطات "دونيتسك" قد أكدت في وقت سابق اليوم مقتل شخصين وإصابة 25 آخرين بالقصف الأوكراني على المدينة خلال الـ24 الماضية.

اقرا ايضا 

أكد المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، دميتري بيسكوف، أن بلاده كانت ولا تزال مستعدة لحل مشكلةأوكرانيا من خلال الدبلوماسية، مشيرا إلى أن موقف روسيا معروف لدى كييف ولم يتغير.

 

وقال بيسكوف، للصحفيين اليوم "الأربعاء"؛ ردا على سؤال حول ما إذا كانت روسيا مستعدة حقا لحل الوضع فيأوكرانيا بطريقة دبلوماسية وما إذا كان المستشار الألماني السابق جيرهرد شرودر يمكن أن يصبح وسيطا في هذا الأمر: "لم يبد شرودر أي رغبة في أن يصبح وسيطًا، ونحن كنا ولا نزال مستعدين لحل المشكلة الأوكرانية من خلال الدبلوماسيةبشروطنا الخاصة".

وأضاف المتحدث باسم الرئاسة الروسية: "هذه الشروط بالمناسبة تم الاتفاق عليها في إسطنبول واتفق عليها الجانبانالروسي والأوكراني، ولكن بعد ذلك رفض الجانب الأوكراني هذا الاتفاق".