رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق يعلن إخماد حريق اندلع بدار الضيافة في المنطقة الخضراء

نشر
الأمصار

سيطرت فرق الدفاع المدني في العراق، على حريق اندلع داخل دار الضيافة في المنطقة الخضراء وسط بغداد.
 

وقالت وسائل إعلام محلية، إن"فرق الدفاع المدني سيطرت على حريق اندلع بكمية من النفايات داخل دار الضيافة في الخضراء".

 

وفي سياق أخر علنت قيادة الشرطة الاتحادية في العراق، القاء القبض على ثلاثة مطلوبين بقضايا الاتجار بالبشر والمخدرات في بغداد.
 

وذكرت القيادة في بيان لها اليوم الثلاثاء، أنه"ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطعات الشرطة الاتحادية في تنفيذ مذكرات القبض الصادرة من المحاكم المختصة والقبض على الجناة وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل، تمكنت قوة من اللواء الخامس الفرقة الثانية شرطة اتحادية بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء التابعة لوكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية ومفرزة من مكافحة الاتجار بالبشر من إلقاء القبض على اثنين من المتهمين صدر بحقهما أمر قبض وفق أحكام المادة (18)من قانون الاتجار بالبشر، على أثر عملية رصد وتحر في منطقة (الغزالية) غرب بغداد". 

وأضافت أنه: "وفي السياق ذاته ألقت قوة من اللواء الثاني الفرقة الأولى بالاشتراك مع مفارز استخبارات اللواء القبض على متهم مطلوب وفق أحكام المادة 32 في منطقة (الشماعية) شرق بغداد وبحوزته كمية من مادة الكرستال المخدرة، أركيلة صغيرة، بايب زجاجي يستخدم للتعاطي، وميزان إلكتروني".

وأشارت الى أنه "تمت إحالتهم مع المواد المضبوطة أصولياً الى الجهات المختصة لإكمال الإجراءات القانونية والتحقيقية اللازمة بحقهم".

 

أخبار أخرى..

الحلبوسي يؤيد مبادرة الكاظمي بشأن الأحداث في البلاد

أعلن رئيس مجلس النواب في العراق محمد الحلبوسي، اليوم الثلاثاء، عن تأييده لمبادرة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بشأن الأحداث في البلاد.
 

وقال الحلبوسي في تغريدة على تويتر: "نؤيد مبادرة رئيس مجلس الوزراء لإيجاد صيغة حلّ بشأن الأحداث التي تشهدها البلاد"، مشدداً على "أهمية جلوس الجميع إلى طاولة الحوار".

وأكد على "المضي بخطوات عملية؛ لحل الأزمة الراهنة، وصولاً إلى انتخابات نيابية ومحلية وفق توقيتات زمنية محدّدة"

 

رئيس ائتلاف النصر يعلن تأييده لبيان الكاظمي

أعلن رئيس ائتلاف النصر حيدر العبادي، الإثنين، تأييده لمضامين بيان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي الخاص بالأزمة الحالية.

وقال العبادي في بيان: "أعلن تأييد مضامين بيان رئيس الوزراء الخاص بالأزمة الحالية،" مبينا أن "هذه المضامين تلتقي مع مبادرتنا ودعواتنا للحوار والاتفاق على خارطة حل للأزمة الراهنة".

 

ودعا "الأطراف كافة إلى الاستجابة لها، والبدء بحوارات جادة وصادقة خدمة للشعب والدولة".

أصدر السيد مصطفى الكاظمي، رئيس مجلس الوزراء العراقي، مساء اليوم الأثنين، بيانًا مهمًا للشعب العراقي تزامنًا مع تطورات الأحداث بالشارع العراقي.