رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت واليابان يبحثان استقرار سوق النفط وسبل التعاون المشترك

نشر
الأمصار

التقى وزير الخارجية الكويتي الشيخ  أحمد الناصر، اليوم الإثنين، بنائب وزير الخارجية الياباني هوندا تارو؛ بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها والوفد المرافق له إلى الكويت، حيث تم خلال اللقاء بحث أوجه العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، ومناقشة آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية.

ومن جانبه، أعرب تارو عن رغبته في العمل معًا في مجالات مختلفة مثل الطاقة، مشيرًا إلى أن الكويت شريك قوي لليابان، مبينا ان البلدين ساعد كل منهما الآخر في وقت الأزمات التاريخية مثل حرب الخليج وزلزال شرق اليابان الكبير.

كما عبر عن تقديره الكبير للكويت لدعمها الراسخ للمصالحة في منطقة الشرق الأوسط ومساهمتها في إرساء السلام والاستقرار فيها من خلال الجهود الديبلوماسية والمساعدات الإنسانية.

من جهته، قال وزير الخارجية الكويتي، إنه يود التعاون من أجل تعزيز العلاقات الثنائية والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.

واتفق الجانبان على التعاون الوثيق من أجل استقرار سوق النفط الدولية.

كما قام نائب وزير الخارجية الياباني بزيارة ودية للدكتور محمد الفارس، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الكويتي، جرى تبادل الآراء حول تعزيز العلاقات الثنائية مع التركيز على مجال الطاقة.

كما أبدى تقديره لاستقرار إمدادات النفط الكويتي إلى اليابان.

وأعرب عن أمله في أن تستمر الكويت في لعب دورٍ رائدٍ لتعزيز الاستقرار في سوق النفط الدولية، مشيراً إلى الأزمة الاقتصادية نتيجة ارتفاع أسعار النفط والغاز.

في المقابل، قال الفارس إن الكويت لديها مسؤولية تجاه استقرار سوق النفط بصفتها عضوا في أوبك + وأنها ترغب في التعامل مع هذا الموضوع بطريقة مناسبة.

أخبار أخرى.. 

الكويت: مرسوم بتشكيل الحكومة الجديدة تتضمن 12 وزيراً

أعلن الكويت اليوم الإثنين، عن صدور مرسوم أميري، بتشكيل حكومة جديدة تتضمن 12 وزيراً.

كما صدر أمر أميري بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء بـ"سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء".

 

ونص الأمر الأميري على تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم.

وتعد الحكومة الكويتية الجديدة، هي الـ40 في تاريخ البلاد السياسي، والرابعة في عهد الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر 2020.

وتخلف الحكومة الكويتية الجديدة حكومة تصريف الأعمال التي قبل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقالتها في 10 مايو الماضي وأمر باستمرارهم في تصريف العاجل من شؤون منصبهم لحين تشكيل الحكومة الجديدة.