رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكويت: مرسوم بتشكيل الحكومة الجديدة تتضمن 12 وزيراً

نشر
رئيس الوزراء الكويتي
رئيس الوزراء الكويتي الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح

أعلن الكويت اليوم الإثنين، عن صدور مرسوم أميري، بتشكيل حكومة جديدة تتضمن 12 وزيراً.

كما صدر أمر أميري بمخاطبة رئيس مجلس الوزراء بـ"سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء".

 

ونص الأمر الأميري على تكليف الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح بترشيح أعضاء الوزارة الجديدة، وعرض أسمائهم على أمير البلاد لإصدار مرسوم تعيينهم.

وتعد الحكومة الكويتية الجديدة، هي الـ40 في تاريخ البلاد السياسي، والرابعة في عهد الأمير الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، الذي تولى مقاليد الحكم في 29 سبتمبر 2020.

وتخلف الحكومة الكويتية الجديدة حكومة تصريف الأعمال التي قبل أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح استقالتها في 10 مايو الماضي وأمر باستمرارهم في تصريف العاجل من شؤون منصبهم لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

 

أخبار أخرى…

السعودية تنفي سقوط ضحايا لها في حادث تحطم طائرة بجورجيا

نفت السفارة السعودية لدى جورجيا، الأنباء المتداولة عن مصرع مواطنين خلال حادث سقوط إحدى الطائرات في جورجيا.

ونفى القائم بالأعمال في السفارة السعودية بجورجيا، عامر سالم، ما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع وفيات لمواطنين سعوديين خلال حادث سقوط إحدى الطائرات في جورجيا، وحسب صحيفة "سبق" السعودية.

قال المسؤول السعودي: إن المقطع المتداول بالفعل كان لسقوط طائرة هليكوبتر قبل يومين في منطقة جبلية في جورجيا، تبعد عن العاصمة 150 كم، مشيرًا إلى أن الطائرة جاءت لإنقاذ شخصَين عالقَين بعد سقوطهما من "براشوت".

وأضاف: “أن الطائرة تعرضت لحادث في الوادي، ما أسفر عن مصرع جميع من بداخلها، وهم 8 أشخاص”.

وأوضح أن الشخصين العالقَين أحدهما من جنسية جورجية، والآخر أجنبي، ليس من الجنسية السعودية، وتوفي أحدهما، والآخر أُصيب.

ومن جانبه، أعلن وزير الداخلية الجورجي فاختانج جوميلوري، في وقت سابق عن مقتل 8 أشخاص جراء ​تحطم مروحية​ إنقاذ بالقرب من منتجع جودوري الجورجي.

وأوضح وزير الداخلية أن “السائح الأجنبي الذي طارت المروحية لإنقاذه توفى، فيما أصيب المواطن الجورجي الذي طار معه بالمظلة، حيث يتواجد في المستشفى”، مشيرا إلى أنه “تم فقدان السيطرة على المروحية، لكن لم يتم التعرف على سبب التحطم، سواء كان خطأ أو عطل فني أو بسبب الرياح".