رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

دي يونج

صراع بين أندية انجلترا للحصول على خدمات دي يونج

نشر
دي يونج
دي يونج

ارتبط اسم فرينكي دي يونج بالرحيل عن برشلونة، هذا الصيف، في ظل ارتفاع راتبه، وإمكانية حل جزء من الأزمة الاقتصادية للنادي الكتالوني، في حال بيعه.

وبحسب صحيفة "سبورت"، فإن تشيلسي يستعد للتقدم بعرض للبارسا، من أجل الحصول على خدمات دي يونج.

دي يونج

وأضافت الصحيفة الكتالونية، اليوم الأحد، أن تود بويلي، مالك تشيلسي، تواجد في برشلونة أوائل يوليو الجاري، لحضور قمة مع رئيس البلوجرانا، خوان لابورتا.

وخلال الاجتماع، أكد رئيس البلوز أنه سيسمح للاعبيه، سيزار أزبيليكويتا وماركوس ألونسو، بالرحيل إلى البارسا إذا كان هناك اتفاق مالي، كما استفسر عن إمكانية ضم دي يونج، وطلب الإذن بالتفاوض مع اللاعب.

ويعلم النادي اللندني أن برشلونة يرغب في الحصول على 80 مليون يورو، من وراء بيع لاعب وسطه الهولندي، وهو العرض الذي تقدم به مانشستر يونايتد بالفعل.

وأوضح رئيس برشلونة أن اليونايتد مستعد لدفع مستحقات الهولندي في برشلونة، والتي تبلغ 17 مليون جنيه إسترليني، مع منح اللاعب عقداً يحصل بموجبه على راتب أسبوعي يصل إلى 450 ألف باوند.

ويعني ذلك أن كتيبة الشياطين الحمر لا تمانع دفع أكثر من 100 مليون يورو من أجل تأمين وصول دي يونج للفريق، مع العلم أن تشيلسي الإنجليزي يهتم هو الآخر بالحصول على توقيع اللاعب.

وتحدث تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، عن مستقبل لاعبه الهولندي فرينكي دي يونج خلال الصيف الحالي.

وتزعم العديد من التقارير أن برشلونة يدفع دي يونج لخفض راتبه أو الانتقال إلى مانشستر يونايتد، بينما يصر اللاعب الهولندي على البقاء في "كامب نو".

وقال تشافي، في تصريحات أبرزها الحساب الرسمي لفابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "لا أعرف إذا كان دي يونج سيبقى هنا.. لم أوجه له أي رسالة مطلقا".

وأضاف مدرب برشلونة: "لا يزال هناك متسع من الوقت والكثير من الأشياء يمكن أن تحدث.. حقيقة أن دي يونج لعب كقلب دفاع في المباريات الأخيرة ليست علامة على رحيله".

وزعمت تقارير أن تشافي دفع بدي يونج في مركز غير وسط الملعب، كي يضغط عليه للرحيل عن برشلونة هذا الصيف.